الرئيسية / منتخب المانيا / قلم البارون | اللقب لن يكون هولندياً أو إيطالياً أو حتى برازيلياً

قلم البارون | اللقب لن يكون هولندياً أو إيطالياً أو حتى برازيلياً

إنتهت الجولة الأولى وإنطلقت الجولة الثانية من كأس العالم 2014، وتغيرت الأحوال، هولندا في الجولة الأولى دهست إسبانيا بخماسية، ولكن بالمرحلة الثانية حققت هولندا فوزاً صعباً بآداء غير مقنع بتاتاً على حساب أستراليا التي حرمها الحظ من تسجيل أكثر من 3 أهداف في شباك الهولنديين، بينما لم يقنع البرازيل في المرحلة الثانية كذلك، وخرجت إسبانيا مبكراً بنتائج فاضحة.

فمن أكثر المنتخبات إقناعاً بالبطولة حتى الآن؟ في المرحلة الأولى المانيا قدمت آداء مرعب، وتنظيم هائل، فهو المنتخب الوحيد الذي لم يخطئ على مستوى الدفاع أو على مستوى اي مركز، هدوء وتكتيك وقوة وتركيز وأهداف لمدة 90 دقيقة، فيما جاء فوز هولندا في المرحلة الأولى بعد شوط أول سيء جداً، وظهرت مشاكل هولندا بوضوح في المرحلة الثانية أمام أستراليا.

لن أطيل عليكم بهذا المقال، فما أريد التحدث عنه، هو أن البرازيل وهولندا لم ينقعا بتاتاً، كلاهما يعاني من مشاكل تنظيمية ودفاعية، فلا يوجد ترابط حقيقي بين الصفوف، هولندا تشبه بشكل كبير البايرن في عام 2010، قوة هجومية فتاكة، وأسوأ دفاع في أوروبا، فيما تعاني البرازيل من إفتكاك وعدم وجود لاعب قائد على أرضية الملعب.

لا أظن أن اللقب سيقترب من البرازيل أو هولندا، أما إيطاليا فقد عانت من مخاطر جمة أمام إنجلترا، ولكن إيطاليا تبقى المنتخب صاحب الحظ الأكبر بكرة القدم، إلا أنها تتمتع بالهدوء الكافي للوصول على أقل تقدير للدور الثاني، ولكن التتويج بلقب كأس العالم؟ هذا صعب ولن يحدث من وجهة نظري.

مفاجأة البطولة قيل أنها بلجيكا! بناء على الأسماء كان يجب أن تكون الحصان الأسود، ولكنها لن تكون كذلك لأن النجومية لا تغني ولا تسمن من جوع وإسألوا الإنجليز، فكرة القدم لعبة جماعية، وبلجيكا ليست متكاملة جماعياً، فلن تكون الطريق طويلة بالنسبة لها.

أميركا أو البرتغال؟ لربما أميركا الأقرب بقيادة الذكي يورغن كلينسمان، وأرشح أميركا أو حتى سويسرا لتتقدما للدور الثاني ولربما أحدهما يصل لربع النهائي، فكلاهما يملك مدرباً المانيا كبيراً، فهذا أدى إلى تطبيق الأسلوب الألماني في كلا المنتخبين، ما يعني قوة وإضافة كبيرين.

دعوني أتوقع هنا، لن أتحدث عن المزيد، هذا المقال أحببت أن اتحدث خلاله بنبذة سريعة عن الترشيحات والتحركات، إنتظروني في مقال آخر بعد الجولة الثانية إن شاء الله.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline