الرئيسية / كأس العالم 2014 / قلم البارون | توماس مولر أسطورة إبن أساطير أعاد المانيا للزمن الجميل

قلم البارون | توماس مولر أسطورة إبن أساطير أعاد المانيا للزمن الجميل

في هذا الزمان لم أشاهد رجل يملك هذا الكيان، لم أرى رجلاً يملك هذه الأفعال، كان ذلك يحدث ولكن في زمن الأساطير وكما يسمى بالزمن الجميل، ولكن توماس البومبر مولر أثبت أنه رجل هذا الزمان، فلا ميسي ولا رونالدو ولا غيره، كلهم الوان وصبغات، أما هو فيملك الاصالة والعملقة والنجومية والإصرار، يلعب كرة الرجال وليس مجرد باحث عن هدايا من الفيفا بالمجان.

إبن الألمان توماس مولر ولمن لم يشاهد فاليعيد المشاهدة رجاء، فاليركز على ما فعله البومبر إبن الجلاد جيرد مولر، في مباراة أسطورية إحتاجته المانيا، وإحتاجه كل الألمان من كل مكان، فلولا توماس مولر لما شاهدنا المانيا تتقدم بالنتيجة، فهو دائماً المفتاح الذي إذا إحتجته وجدته.

البايرن في 2012، لم يجد الطريق، فأنارها البومبر مولر وسجل هدف التقدم، ثم إحتاجه البايرن أمام برشلونة فسجل 3 أهداف وصنع 3 أهداف من 7 أهداف أمام سيد أوروبا في ذاك الزمان برشلونة إبن الكاتلان.

وقبل ذلك كان مولر قد سجل 5 أهداف وصنع 3 أخرى، ليقود المانيا الشابة حينها للمركز الثالث بمونديال 2010، فيتوج بالحذاء الذهبي كأفضل لاعب شاب، ويتوج هدافاً لتلك البطولة وهو كان ما زال في سن الـ20 عام.

ثم يعود في 2014 ويسجل ويفعل ما لم يفعله رجال الإعلام، ويسجل هاتريك في أول مباراة، ثم يقود المانيا لدور الـ16 بعد توجيهه لقذيفة كروية من خارج منطقة الجزاء إستقرت داخل شباك الأميركان، ليرفع رصيده التهديفي إلى 9 أهداف متفوقاً على أساطير بحجم مارادونا ويعادل آخرين على رأسهم بيليه.

ثم يعود أمام الجزائر فيصنع الهدف الأول في مباراة ضاق بها نفس الألمان وتاهوا بالظلام، ولكن المصباح مولر ينير طريق الماكينات ويشعلها من جديد، في صناعة هدف ظهر خلاله بروح الأساطير، فيا له من رجل إبن رجال، وكما أكد الشوالي.. هذا المصباح الذي ينير المكان للألمان بهذا الزمان، وكما أكد الشوالي هذا اللاعب يلي بخوف هذا اللاعب يلي يرعب، هذا أسطورة إبن أساطير، ولهذا تفائلوا لأن المانيا بات لديها بومبرها الجديد وبات لديه شوماخرها الجديد وبات لديها قيصرها الجديد، المانيا تعيد رسم التاريخ، المانيا نحو الألقاب، المانيا هذه المانيا السبعينيات أؤكد لكم ذلك… فأهلاً بك يا مولر بكتاب الأساطير..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا تتعادل مع إسبانيا

قذيفة توماس مولر تحرم الإسبان من أول انتصار منذ 83 عام

ساعد هدف توماس مولر على تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في مباراة ودية كبيرة …

تعليق واحد

  1. اللي مايطول العنب , حامض عنه يقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر