الرئيسية / الدوري الألماني / قلم البارون | ليفركوزن بقيادة العراب “روجر شميدت” الأبرز للفوز بالبوندسليغا

قلم البارون | ليفركوزن بقيادة العراب “روجر شميدت” الأبرز للفوز بالبوندسليغا

ليفركوزن أبرز مرشح للفوز بلقب البوندسليغا بعين معتصم ابو الذهب
ليفركوزن أبرز مرشح للفوز بلقب البوندسليغا بعين معتصم ابو الذهب

كرة القدم الألمانية ما زالت في تطور مستمر، منذ عام 2008 والأمور تتطور يوماً تلو الآخر، بطل جديد أو عملاق قديم يعود للقمة، أو إزدياد حدة المنافسة على لقب الدوري، وهذا الموسم باير ليفركوزن يبدو بأنه وصل لقمة العطاء تحت قيادة المدرب الجديد روجر شميدت.

عراب البوندسليغا هذا اللقب الذي سبق أن أطلقته على رجل ليفركوزن الجديد، فقد جاء لهذا المكان وكأنه لا يهدف سوى للفوز بلقب البوندسليغا.

إستطاع العراب “شميدت” ترويض أسود الراين، وبات يتحكم بهم كما يشاء، وقادهم حتى الآن لتحقيق الإنتصار في جميع المباريات الرسمية التي قاد الفريق خلالها، والتي وصل عددها إلى 5 مباريات، إثنتين في ملحق دوري الأبطال وواحدة في كأس المانيا، وإثنتين في الدوري الألماني.

مثلثات غريبة الشكل، هذا أسلوب العراب، كرة قدم سريعة وتمريرات قصيرة، وأكرر أساس خطته المثلثات، فدائماً نشاهد ثلاثة لاعبين والكرة تترنح فيما بينهم، وهذا الشكل تم نقله كربونياً من خطة سالزبورغ عندما كان شميدت مدرباً لهم وقادهم للنجاح الباهر هناك.

في البوندسليغا الجميع متقهقر في البداية، البايرن ما زال يبحث عن ذاته بوجود أسماء جديدة، وبروسيا دورتموند ذات الحال، وفولفسبورغ ما زال لم يصل للقمة، ويحتاج المزيد من العمل، بينما شالكة كما جرت العادة يبحث عن ذاته في المباريات الرسمية الأولى من الموسم، ولكن ليفركوزن مختلف كلياً، فقد بدأ الموسم الكروي بكامل الجاهزية، حيث رسم العراب الخطة واللاعبين يتمتعون بتطبيقها حرفياً وفعلياً على المستطيل الأخضر.

أسلوب ليفركوزن يطمئن بشكل كبير، ويؤكد بأننا سنشاهد بروسيا دورتموند جديد في البوندسليغا، وهذا الموسم ستكون بدايتهم نحو الألقاب، فلست بحاجة لأن تملك لاعبين بقيمة 400 مليون يورو من أجل الفوز بالألقاب، وهذا ما أثبته يورغن كلوب، وها هو الآن العراب “روجر شميدت” يطبق نفس الفلسفة، ألا وهي أن كرة القدم لا تعتمد على النجومية، بل على تطبيق المرسوم على الورق في الميدان، ولذلك فإن أسهم أسود الراين باتت في القمة سريعاً، 5 مباريات رسمية تؤكد بأن ليفركوزن يملك قوة هائلة، وخطة لا يمكن التفوق عليها.

عندما تملك لاعبين متافهمين دائماً، فإنك تحصد الألقاب بشكل مؤكد، وبالتالي فإن ليفركوزن الذي يقدم أفضل كرة قدم في البوندسليغا حالياً متفوقاً على البايرن ودورتموند، فهو يعتبر أبرز مرشح للفوز باللقب وأؤكد بأن هذا الفريق بأسوأ الأحوال سينافس على لقب البوندسليغا حتى النفس الآخير، وإن واصل البايرن ودورتموند وشالكة التقهقر في المراحل الأولى القادمة، فإن الليفر يملك فرصة تاريخية لتوسيع الفارق مبكراً، ليرتاح في قادم الجولات، فنحن نتحدث هنا عن أول 16 مباراة على سبيل المثال، وترشيحاتي ترصد أننا سنشاهد الليفر متفوقاً على الجميع في النصف الأول من البوندسليغا على الأقل، وعليهم إستغلال عدم جاهزية البايرن ودورتموند وشالكة، لأن البطل دائماً عليه حصد أكبر عدد من النقاط عندما يكون منافسيه يسقطون مباراة على الأقل كل ثلاثة مباريات.

بشكل خاص أرشح ليفركوزن للفوز باللقب، ليحصد أول لقب في الدوري الألماني بتاريخه، وعلى  وجه العموم، فإني أعتقد أن اللقب لن يخرج من البايرن وليفركوزن ودورتموند، وبشكل أقل شالكة.. كل هذا ليس سوى ترشيحات بداية الموسم، والملامح قد تكون ظهرت بالنسبة لليفركوزن، ولكن الظروف مع مرور الوقت تتغير، فقد يتلقى الليفر إصابة تلو الأخرى في صفوفه إلى أن يفقد بريقه في تطبيق الخطط، وبالتالي هذا سيجعلنا نغير المُرشح، ولكن ووفقاً للظروف الحالية، فإن العراب “روجر شميدت” وفرقته المتوحشة، هم أقوى فرق البوندسليغا حتى الآن وعلى المدى البعيد، فهم أبرز مرشح للفوز بالبطولة الألمانية.. والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline