الرئيسية / الكرة الأوروبية / قلم البارون | من سيرفع الكرة الذهبية لعام 2014؟

قلم البارون | من سيرفع الكرة الذهبية لعام 2014؟

مانويل نوير سينافس رونالدو على اللقب
مانويل نوير سينافس رونالدو على اللقب

بعدما تم الإعلان عن قائمة 23 لاعب مرشح للفوز بالكرة الذهبية لعام 2014، تصدر كريستيانو رونالدو ومانويل نوير قائمة المرشحين بقوة للفوز باللقب.

ومن بين جميع النجوم واللاعبين المرشحين، فإن مانويل نوير هو الوحيد الذي قدم مستويات أسطورية في كأس العالم وقبل كأس العالم وبعد كأس العالم في كافة البطولات.

كريستيانو رونالدو هو الآخر قدم مستويات كبيرة بشكل مستمر مع ريال مدريد، ولكن كان قد تم أختياره كأسوأ لاعب في كأس العالم 2014، وبالتالي من يستحق الكرة الذهبية هذه المرة؟

بينما قدم توماس مولر مستوى أسطوري في كأس العالم ومستوى جيد مع بايرن ميونخ قبل وبعد كأس العالم، ولكن من وجهة نظري فإن فوزه بالكرة الذهبية بات صعباً بعد المستويات التي يقدمها رونالدو ونوير، ولكن يستحق التواجد بقائمة أفضل 5 لاعبين في العالم، لما لا فهو النجم الشاب الذي أبهر العالم في بطولة تأتي مرة كل 4 أعوام.

أما بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فهو يقدم مستويات متذبذبة، وبالتالي من الصعب أن يتواجد حتى بقائمة أفضل 3 لاعبين بالعالم، وبالفعل لا يستحق التواجد في القائمة الثلاثية.

لن أنسى فيليب لام القائد البافاري الألماني، وباستيان شفاينشتايغر، اللذان يعدان إثنان من أفضل نجوم المونديال على الإطلاق، ولكن إصابة التايغر وغيابه منذ نهاية نهائي المونديال، لن تسانده في الترشح الثلاثي، أما فيليب لام فهو يستحق التواجد في القائمة الثلاثية نظراً للمستويات التي قدمها وما زال يقدمها حتى الآن.

أنا هنا سأختار القائمة الثلاثية بعيداً عن الأضواء الإعلامية، التي تختار من هم أصحاب دعاية ضخمة، لذلك فإني أختار مانويل نوير وكريستيانو رونالدو وفيليب لام أو حتى توماس مولر في القائمة الثلاثية.

ثم سأقوم بتقليص القائمة من وجهة نظري المتواضعة إلى إثنين مرشحين فقط للفوز بالكرة الذهبية، وهما مانويل نوير وكريستيانو رونالدو، أحدهما سيتوج بالكرة الذهبية والآخر سيفوز بالوصافة دون أدنى شك.

ولكن من سيفوز بالكرة الذهبية، مانويل نوير أم كريستيانو رونالدو؟ في حقيقة الأمر فإن الإتحاد الدولي تحت ضغط غير مسبوقة هذه المرة من أجل تسليم الكرة الذهبية لعملاق رفع كأس العالم، لطالما أن هذه البطولة يتم تنظيمها مرة كل 4 أعوام، ويجب أن يكون الفائز صاحب مستويات هائلة وصاحب فضل كذلك في رفع اللقب، وهذه المواصفات تنطبق على عملاق حراسة المرمى “مانويل نوير”، ولذلك فإني سأقوم بإختيار مانويل نوير للفوز بالكرة الذهبية، نظراً لما قدمه من تضحيات ومستويات مخيفة جداً ولعب دور المدافع ولاعب الوسط في كأس العالم بعيداً عن مركز الحراس الذي تألق به كذلك بأرقى وأرفع المستويات.

مانويل نوير من قدم مستويات مخيفة جداً، لماذا لا يفوز بالكرة الذهبية؟ من وجهة نظري، نوير سيفعلها هذه المرة وخصوصاً تحت الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها بلاتر، ورونالدو سيأتي ثانياً، ويستحق الوصافة بالفعل، ولو كان قدم مستويات كبيرة في المونديال، لإختلفت الأمور كلياً، ولكن مانويل نوير الفائز بلقب كأس العالم، يستحق بجدارة الكرة الذهبية هذا العام، ليصبح أول حارس مرمى في التاريخ يفوز بهذه الجائزة، ويتفوق بذلك على الأسطورة الألمانية أوليفر كان الذي يعتبر أول حارس مرمى يفوز بمركز الوصافة في قائمة أفضل لاعبي العالم، وأول حارس مرمى يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم وكذلك حارس مرمى.

إنضم لصفحة الكاتب على الفيس بوك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline