كأس السوبر 2014 | حقائق تاريخية بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

يوم الأربعاء سيجتمع أبطال كأس العالم 2014، ولكن لن يكون أصدقاء بل سيتقاتلون فيما بينهم، حيث المنافسة الكروية بين الغريمين بروسيا دورتموند وصيف الدوري والكأس أمام بطل الثنائية بايرن ميونخ، وعنوان اللقاء “السوبر الألماني”.

– حقائق وأرقام عديدة سنقدم بعضاً منها في هذا التقرير ضمن تغطية بوندسليغا نيوز المتواصلة لكأس السوبر الألماني 2014:

1- حقق نادي بايرن ميونخ الفوز في 965 من مبارياته في الدوري الألماني على مر التاريخ، بينما فاز دورتموند في 691 من مبارياته.

2- خسر نادي بايرن ميونخ في 324 من مبارياته في البوندسليغا، بينما خسر دورتموند 489 من مبارياته على مستوى البوندسليغا.

3- تعادل بايرن ميونخ في 381 من مباريته في البوندسليغا، بينما تعادل دورتموند في 414 من مبارياته على مستوى البوندسليغا.

4- سجل دورتموند 2786 هدف على مستوى البوندسليغا، بينما سجل البايرن 3604 أهداف.

5- جمع بروسيا دورتموند 2106 نقاط في تاريخ مشاركته في البوندسليغا منذ عام 1963 حيث تأسست البطولة، بينما جمع البايرن 2723 نقطة في تاريخ مشاركاته في البوندسليغا.

– تاريخ كل فريق:

بايرن ميونخ:

فاز في الدوري الألماني 23 مرة، وفاز في كأس المانيا 17 مرة، بينما فاز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، أما بطولة كأس أوروبا أبطال الكؤوس فقد حصدها البايرن مرة واحدة، وكأس الإتخاد الأوروبي مرة كذلك، بينما فاز في كأس العالم للأندية 3 مرات.

بروسيا دورتموند:

فاز بروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني 8 مرات وكأس المانيا 3 مرات فقط، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس أوروبا لأبطال الكؤوس مرة واحدة كذلك، بينما لم يفز في تاريخه بكاس الإتحاد الأوروبي، وفاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة كذلك.

– تاريخ لقاءات الفريقين في جميع البطولات:

فاز نادي بايرن ميونخ على بروسيا دورتموند 48 مرة، بينما فاز دورتموند على البايرن 27 مرة، بينما حل التعادل 30 مرة.

سجل البايرن في شباك دورتموند بتلك اللقاءات 194 هدف، بينما سجل دورتموند بالبايرن 113 هدف.

– أكبر فوز وهزيمة لكل فريق:

أكبر هزيمة تعرض لها نادي بايرن ميونخ على يد بروسيا دورتموند كانت في نهائي كأس المانيا في عام 2012، حيث فاز الأصفر بخماسية مقابل هدفين، فيما كانت أكبر هزيمة تعرض لها دورتموند أمام البايرن بنتيجة 11-1 وذلك في 27 نوفمبر من عام 1971 في بطولة الدوري الألماني.

– أهم مباراة في تاريخ الفريقين:

أهم مباراة جمعت الفريقين، كانت حدث تاريخي وعالمي، حيث جمع نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013 في ويمبلي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند على الأراضي الإنجليزية وبالتحديد على أرضية ملعب ويمبلي في قلب العاصمة لندن، وحقق البايرن الفوز في تلك المباراة بهدفين لهدف، في واحدة من أجمل وأقوى مباريات البطولة منذ عشرات السنوات، ليحقق البايرن لقبه الخامس بينما تجمد رصيد دورتموند عند لقب واحد فقط حققه في عام 1997.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker