الرئيسية / بايرن ميونخ / كأس العالم للأندية والفرصة الأخيرة لريبيري

كأس العالم للأندية والفرصة الأخيرة لريبيري

ريبيري لاعب بايرن ميونخ في صراع من أجل الفوز بالكرة الذهبية
ريبيري لاعب بايرن ميونخ في صراع من أجل الفوز بالكرة الذهبية

في ظل الزخم الإعلامي الذي يحيط بالكرة الذهبية والظلم الكبير الذي يتعرض له فرانك ريبيري سواء أكان ذلك من قبل الإعلاميين أو من لاعبي الإعلام الذين لا يعلمون ما الذي يحدث في عالم الكرة سوا من قبل عدة قنوات تلفزيوينية تروج لخصوم الفرنسي ريبيري وأكبر دليل على ذلك كان البرازيلي تياغو سيلفا والذي أعرب عن ندمه للتصويت لليونيل ميسي بدلاً من فرانك ريبيري صاحب الثلاثية .

ريبيري بدوره أعرب عن أحقيته بهذه الجائزة ألمانيا كلها إعلاماً ولاعبين ومدربين وإداريي البايرن وغير البايرن ظهروا ليعلنوا أحقية الفرنسي بهذه الجائزة ولكن الفرنسي ريبيري لم يلقى نفس الدعم من بلده فرنسا لربما كان ذلك لأسباب تخص ديانة ريبيري أو لموقفه المتعاطف مع الجزائر بلد زوجته .

في ظل هذا إستطاعت الصخافة الإسبانية أن تقنع العالم بأن رونالدو هو من يستحق هذه الجائزة بعد ركود مستوى ميسي ولكن رونالدو لم يحقق شيئاً في الموسم الماضي وهذا كان سبباً وجيهاً لإنتقاد صحيفة ماركا للفيفا لإعطائها هذه الجائزة لميسي لأنه حطم رقم مولر الأسطوري بتسجيل الأهداف من دون تحقيقه لأي لقب أخر فسبحان مغير الأحوال .

أين يقف ريبيري من كل هذا؟؟

قامت الفيفا بتمديد فترة التصويت لتمتد بعد الملحق العالمي ومباراتي البرتغال مع السويد التي سجل بهما البرتغالي 4 أهداف ولكن الفرنسي ساهم في تأهل منتخبه على أوكرانيا بشكل واضح فقد قدم كرتين جاهزتين للتسجيل نتج عنهما هدفين من أصل ثلاثة وقال ريبيري بهذا الصدد ” الجماهير لا تهتم سوا للأهداف رونالدو سجل أربعة أهداف وأنا صنعت هدفين وساهمت بطرد لاعبين في المبارتين لكن الجماهير والإعلاميين لا يهتمون لهذه الأمور المهمة”.
بلاتيني بدوره أشار وبالخط العريض أن التمديد كان من أجل رونالدو حيث قال بعد سؤاله عن تمديد فترة التصويت :”إسألوا بلاتر ورونالدو ربما كان هذا القرار من أجل إرضاءه “.

في هذه الأحيان يمتلك ريبيري فرصة لا يمكن أن يملكها رونالدو صاحب المستوى الهزيل في الثلاثة مباريات الأخيرة وهي كأس العالم للأندية فتقديم أداء رائع مع التسجيل والفوز باللقب سيعيد للواجهة أحقية النجم الفرنسي بالفوز بهذه البطولة والجميع بإنتظار ريبيري بإطلالة البايرن الأولى أمام غوانزو الصيني الليلة .

عن هذه المباراة قال ريبيري :” لا أعرف أي شئ عن الفريق الصيني وكل ما أعرفه هو أننا المرشحون للفوز عليهم “.

وأضاف أفضل لاعب في أوروبا :” أراهن على دعم الجمهور المغربي لنا و أنا سعيد للغاية للتواجد بالمغرب وبكل تأكيد البايرن هنا للفوز باللقب “. لقب سيختم مشوار أسطوري قام به البايرن في 2013 كما سيعطي ريبيري ميزة إضافية للفوز بالكرة الذهبية في إنتظار ما ستنتهي إليه الأمور.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline