الرئيسية / بايرن ميونخ / إحصائيات وأرقام | كلاسيكو أوروبا.. بايرن ميونخ وتشيلسي

إحصائيات وأرقام | كلاسيكو أوروبا.. بايرن ميونخ وتشيلسي

تحدي الكبيرين
تحدي الكبيرين

يسعى بايرن ميونخ الألماني بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي لتأكيد قوته وعلو كعبه والثأر من تشيلسي الانجليزي بطل يوروبا ليغ في الموسم الماضي وبطل دوري ابطال اوروبا في الموسم قبل الماضي على حساب بايرن ميونخ في حين ان تشيلسي يريد ان يؤكد قوته وان يثبت انه حاضر مع مدربه المحنك الجديد القديم على النادي اللندني جوزيه مورينيو.

دعونا نرجع قليلا الى الوراء وبالتحديد الى ما قبل موسمين عندما كان الفيلسوف بيب غوارديولا مدربا للبرشا وواجه تشيلسي اللندني في الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا وتأهل تشيلسي على حساب برشلونة في مباراتين شهدت سيناريوهات عديدة واثارة ما بعدها اثارة.

وفي نفس البطولة تواجه البايرن بقيادة المدرب المخضرم يوب هاينكس مع تشيلسي بقيادة مدربه المؤقت آنذاك دي ماتيو في الآليانز ارينا معقل بايرن ميونخ وشهدت المباراة سيناريوهات غريبة وعجيبة ومثيرة جدا وانتهت بتتويج البلوز تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية.

وفاز ايضا انتر ميلان الايطالي بقيادة موينهو على بايرن ميونخ بقيادة فان غال في نهائي ابطال اوروبا 2009/2010 بهدفين نظيفين بعد ان اخرج برشلونة بقيادة غوارديولا من الدور قبل النهائي.

هذا ما يجعل البايرن يريد الثأر بكل قوته وهو ما يجعل المباراة غاية في الاهمية لبطل اوروبا وسيدها في الموسم الماضي.

ولكن .. هناك العديد من المباريات والتحديات داخل هذه المباراة غير الذي ذكر اعلاه .. لعل أهمها المواجهة المرتقبة بين قطبي الكلاسيكو الاسباني سابقا بيب غوارديولا عندما كان مدربا للبرشا والسبيشل ون عندما كان مدربا لريال مدريد.

غوارديولا يريد ان يثبت علو كعبه على غريمه اللدود مورينيو بالفوز عليه بفريقين مختلفين في هذه المرة ليكون كلاسيكو اوروبي مثير ومثير ومثير..

لعب غوارديولا ضد مورينيو 13 مواجهة 4 منها في الدوري الاسباني واربع مواجهات في دوري ابطال اوروبا وثلاث مواجهات في كأس اسبانيا ومواجهتي كأس السوبر الاسباني.

فاز غوارديولا في 6 مواجهات وتعادل في 4 وخسر في ثلاث مواجهات فقط.

الأمر الأهم ان غوارديولا لم يخسر سوى ثلاثة ألقاب من اصل 7 القاب تواجه عليها المدربان مباشرة.

ففي الدوري فاز غوارديولا في مباراة وتعادل في اثنتين وخسر واحدة وفاز باللقب مرة وخسره في مرة.

اما في دوري الأبطال فتواجهوا مرتين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأولى كانت فوز موينهو بقياته للانتر على برشلونة بيب ذهابا 3-1 وخسر ايابا 1-0 وتأهل ليلاقي العملاق البافاري في نهائي 2009/2010 ويفوز على البايرن 2-0 ويتوج باللقب.

أما الثانية فكانت في الموسم التالي وفاز الفيلسوف على السبيشل ون ذهابا في مقعل مورينيو بهدفين نظيفين وتعادل في الاياب وتأهل الى النهائي الذي فاز به على حساب مانشستر يونايتد 3-1.

أما في كأس اسبانيا فقد فاز مورينيو في نهائي الكأس 1-0 في الموسم الأول وخسر في الموسم الثاني 2-1 ذهابا وتعادل 2-2 ايابا ليتأهل غوارديولا ويحصد اللقب.

في كأس السوبر تواجهوا مرة واحدة وتعادل المدربان ذهابا 2-2 وفاز غوارديولا ايابا 3-2 وتوج باللقب.

المثير في هذه الاحصائيات ان مورينيو لم يخسر ضد غوارديولا النهائي الوحيد الذي لعب من مباراة واحدة .. وكأس السوبر الأوروبي تلعب من مباراة واحدة ايضاً.

نستنتج من ذلك كله ان المباراة ستكون على صفيح ساخن وانها ستكون بمثابة نهائي دوري ابطال اوروبا حيث ان الفريقين لا يملكون هذه البطولة في خزائنهم..

ترشيحات كثيرة تصب في مصلحة بطل اوروبا العملاق البافاري واخرى تصب في صالح البلوز تشيلسي بطل اليوروبا ليغ.. فلمن ستكون الغلبة ؟؟؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline