الرئيسية / الكرة الاسبانية / كلاسيكو الحسم ما بين ثقة الريال وتوعد برشلونة

كلاسيكو الحسم ما بين ثقة الريال وتوعد برشلونة

في لقاء ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم على المستوى العالمي وليس الأوربي فقط يحل نادي برشلونة ضيفاً ثقيلاً على النادي الملكي ريال مدريد في سنتياغو برنابيو قلعة الميرنجي .

935176_10150534796904953_2045023592_n

يدخل النادي الملكي اللقاء بثقة كبيرة بعد سلسلة خالية من الهزائم هذا الموسم نتيجة تطوير خط الوسط والدفاع بشكل ملحوظ ،وخاصة بعد قرعة دوري الأبطال ووقوع الريال في مواجهة بروسيا دورتموند للموسم الثاني توالياً ولكن هذه المرة في الدور ربع نهائي وليس في نصف النهائي،فيسعى الفريق لإستغلال الفارق في المستوى بين دورتموند الموسم الماضي وودورتموند هذا الموسم حيث يغيب عن الفريق العديد من اللاعيبين الأساسين في التشكيلة المعتمد عليها من كلوب .

ويتميز الفريق المدريدي هذا الموسم بالثقة التي منحها المدير الفني الإيطالي أنشيلوتي للاعيبيه حيث يخوضون جميع اللقاءات بجدية تامة وأسلوب قوي على المنافسين وتظهر هذه الثقة خاصة في عدد من لاعبي الفريق على وجه التحديد أبرزهم :

الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي أصبح من أهم لاعبي الريال في الأونة الأخيرة بعد إكتشافه في مركز جديد في وسط الملعب فأصبح اللاعب يملك حرية رائعة ويصول ويجول كما يحلو له في اللقاءات .

وأيضاً الكراوتي مودريتش حيث كان مع السبيشيال وان مورينيو لاعباً عادياً ليس له دور في الفريق ولكن أنشيلوتي أعاد إكتشاف مرة أخرى في مركز صانع الألعاب في بعض الأحيان مما جعل اللاعب في الاونة الأخيرة من أبرز اللاعبيين أداءاً بإشادة جميع المتخصصين حيث عوض غياب الألماني أوزيل بشكل ممتاز .

أخيراً الفرنسي بينزيما الذي كان في بداية الموسم محبط للغاية لعدم تسجيل الكثير من الأهداف لكن أنشيلوتي أعطاه ثقة المباريات حتى أصبح من أكثر اللاعيبين أهمية في الفريق حيث سجل 11 هدف في 13 مباراة مؤخراً قبل إصابته بألام في ظهره .

وتعتبر صفوف النادي الملكي مكتملة بغض النظر عن إصابة خيسي بالرباط الصليبي والتي ستستمر سبعة أشهر كاملة ، وتحوم الشكوك حول مشاركة الجولدن بوي إيسكو حيث أصيب بأنفلونزا فسيكون قرار الطبييب حاسم حول مدى جاهزيته للقاء ولكنها لا تعتبر مشكلة للريال في ظل وجود بيل ورونالدو .

بينما أصدرت تقرير صحفية عن رغبة الجماهير الإسبانية في الدفع بالحارس المخضرم إيكير كاسياس في الكلاسيكو على غير العادة حيث كان يشارك دييغو لوبيز في لقاءات الدوري ، ومن المحتمل مشاركة كاسياس أساسياً غداً بناءاً على رغبة الجماهير .

يسعى أنشيلوتي إلى حصد أولى بطولاته مع النادي الملكي ، فالفوز غداً بالكلاسيكو يعني الإقتراب بشكل كبير من التتويج باللقب للمرة الأولى مع الفريق الملكي حيث سيصل الفارق لسبعة نقاط كاملة في إنتظار تعثر الأتليتكو لينفرد لوحده في الصدارة .

1199687-25066514-640-360على الجانب الأخر إستكمل نادي برشلونة إستعداداته للقاء بمشاركة جميع نجومه في التدريبات حيث تسود أجواء من التحدي والإصرار بين اللاعيبين لتحقيق نتيجة إيجابية للإقتراب من المرينغي وتقليص الفارق بينه لنقطة  .

فسادت أجواء مشحونة بين اللاعيبين في الفترة الماضية وتحديداً مشكلة البرازيلي نيمار داسيلفا الذي سافر إلى باريس في ظل إستعدادات الفريق للكلاسيكو مما جعل نجوم الفريق كميسي وتشافي وإنيستا المدير الفني تاتا مارتينو بالدفع باللاعب الإسباني بيدرو رودريغز أساسياً وضرورة وجوده في الميدان وذلك به إيحاء بعدم مشاركة نيمار من نجوم الفريق الكتالوني .

لكن مارتينو لم يستمع لذلك وأكدت مصادر ان اللاعب البرازيلي سوف يشارك أساسياً في لقاء الغد بعد عودته من باريس وصرح المدير الفني قائلاً ” أن نيمار واحد من أفضل لاعبي العالم لديه إمكانيات رائعة ويعتبر من أفضل خمسة لاعبيين في هذه الأونة ”

وكان لاعبي النادي الكتالوني قد أعلنو تحديهم للفريق الملكي منذ عدة أيام وخاصة نجوم الفريق الذين توعدوا للميرتغي وعاهدو جماهيرهم بالخروج بنتيجة واحدة وهي الفوز كما يفعلون دائماً .

ومن ناحية أخرى يخوض برشلونة اللقاء وواضعاً نصب أعينه لقاء أتليتكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بعد وقوع أبناء مدينة مدريد في طريق الكتالونيين ، ويخوض الفريق الكتالوني لقاء الذهاب على ميدانه في كامب نو في الأول من إبريل القادم على أن يقام لقاء الإياب في مدريد .

 

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم على مر التاريخ

كريستيانو رونالدو ثاني أسوأ نجوم كرة القدم اخلاقياً على مر التاريخ بعد طرده 9 مرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر