الرئيسية / منتخب المانيا / كلمات مونديالية (3) | الأرقام تشهد لـ”سيادة” المانيا في كأس العالم

كلمات مونديالية (3) | الأرقام تشهد لـ”سيادة” المانيا في كأس العالم

المانيا ما زالت تبحث عن النجمة الرابعة منذ عام 1990، وبالتالي أصبحت مطالبة الآن وبقوة لتحقيق الإنجاز التاريخي للمرة الرابعة في تاريخها، بعد سلسة مشاركات وصلت خلالها إلى نصف النهائي والنهائي في البطولات القارية.

المانيا والبرازيل وإيطاليا هي أفضل المنتخبات على مر تاريخ البطولة العالمية، ولكن المانيا تتفوق على البرازيل وإيطاليا رغم أنها توجت بعدد أقل من الألقاب.

في هذا المقال أود أن أقدم لكم بضعة أرقام تتحدث عن المانيا وتجعلها المنتخب الأفضل في تاريخ البطولة العالمية:

  1. المانيا ثاني أكثر المنتخبات مشاركة في كأس العالم، حيث شاركت في 17 نسخة من البطولة من أصل 19 نسخة، وسبب الغياب عن البطولتين حرمان من الفيفا، فيما تعد البرازيل أكثر من شارك في البطولة برصيد 19 مرة ما يعني نسبة 100%.
  2. الناسيونال مانشافت هو الوحيد في تاريخ البطولة الذي لم يغيب عن الدور ربع النهائي طيلة مشاركاته الـ17.
  3. المانيا أكثر منتخب شارك في نهائي كأس العالم بالتساوي مع البرازيل برصيد 7 مرات.
  4. المانيا أكثر منتخب وصل لنصف نهائي كأس العالم برصيد 12 مرة، ما يعني أن المانيا قد وصلت لنصف النهائي في 12 نسخة من أصل 17 نسخة، إذن المانيا بنسبة 70% شارك في نصف النهائي، والنسخ الـ5 المتبقية، فإن المانيا قد وصلت فيها لربع النهائي، وبالتالي المانيا دائما في الأدوار المتقدمة كأفضل مشارك في التاريخ.
  5. لم يودع المنتخب الألماني في آخر 3 نسخ قبل الدور نصف النهائي، ففي عام 2002 وصل للنهائي، و2006 و2010 وصل لنصف النهائي وحصد المركز الثالث في البطولة، مرة على حساب البرتغال والثانية على حساب الأوروغواي.
  6. المانيا شاركت في ثلاثة مباريات نهائيات متتالية، في عام 1982 و1986 و1990، خسرت أول إثنين وفاز بالثالثة على حساب الأرجنتين.
  7. المانيا أكثر منتخب حصد الميدالية الفضية برصيد 4 مرات، وحصدت الميدالية البروزنية 4 مرات، وحصدت المركز الرابع مرة واحدة، فيما حصدت اللقب 3 مرات.
  8. المانيا أكثر منتخب في تاريخ كأس العالم شاركت في المباريات، حيث شاركت حتى الآن في 99 مباراة، وستصل بشكل مضمون للمباراة رقم 102 حيث سيخوض 3 مباريات في مونديال البرازيل على الأقل.
  9. المنتخب الألماني ثاني أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في تاريخ مسابقة كأس العالم، حيث سجل الألمان 206 أهداف خلف المنتخب البرازيلي الذي سجل 210 أهداف.
  10. المانشافت ثانياً بعدد الإنتصارات، حيث حققوا الفوز في 60 مباراة من أصل 99 مباراة، فيما يتفوق البرازيليون في تحقيق الفوز في 67 مباراة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline