الرئيسية / الدوري الألماني / كولن ومونشنغلادباخ في ديربي “خطير” وهامبورغ في مهمة مستحيلة أمام البايرن

كولن ومونشنغلادباخ في ديربي “خطير” وهامبورغ في مهمة مستحيلة أمام البايرن

ليفركوزن ومونش
مونشنغلادباخ وكولن في ديربي عريق وكبير

دويتشه فيله – يستضيف فريق كولونيا الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014) على أرضه فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في مواجهة تحدد من سيحتل المرتبة الأولى في منطقة الراين، التي ينتمي إليها الفريقان. وعلى الرغم من احتكار فريق باير ليفركوزن لهذا “اللقب” منذ سنوات، إلا أن كولنيا ومونشنغلادباغ يتعمّدان غض الطرف عن هذا الأمر، فباير ليفركوزن، الذي التحق للمرة الأول بالدرجة الأولى من الدوري الألماني عام 1979، لا يثير اهتمام كولونيا أو بوروسيا مونشنغلادباخ. التنافس بين الفريقين يمتد لفترة أطول ويعد ديربي منطقة الراين الحقيقي بينهما من أهم مباريات الموسم.

أجواء مشحونة بين أنصار الفريقين
ومؤخراً أظهرت حادثة الجو المشحون في صفوف أنصار الفريقين، وهو ما انشغلت به الصحافة المحلية أيضاً. واقتحم عدد من الرجال الملثمين، يرجح أنهم من أنصار مونشنغلادباخ، قاعة أحد المصانع التي يعد فيها أنصار فريق كولونيا رقصة لمباراة الأحد. وأوقف الملثمون سياراتهم أمام القاعة، وتسلقوا السياج المحيط بها وهاجموا أنصار الفريق الخصم، ثم لاذوا بالفرار بعد اقتراب وصول الشرطة، دون تحديد هوياتهم.

الشرطة تحمي ماعز نادي كولونيا
وحتى شرطة كولونيا لديها الكثير من العمل لتقوم به مع اقتراب الديربي، فبسبب الهجوم الأخير على أنصار فريق كولونيا، أصبح “هنيس الثامن” يحظى بحماية الشرطة ليلاً. و”هنيس الثامن” هو الماعز، الذي يتخذه الفريق شعاراً (تميمة) له. ويعيش “هنيس الثامن” في مزرعة مُقلدة في مدخل حديقة الحيوانات بكولونيا. وتم اتخاذ تلك الإجراءات بعد وجود مؤشرات حقيقة تؤكد أن من المرجح أن بعض مشجعي مونشنغلادباخ سيهاجمون الماعز. كما أن شرطة كولونيا شددت المراقبة على الأماكن التي تحتوي على رموز ذات دلالة كبيرة لنادي كولونيا.

هروب الماعز في أرضية الملعب خلال المباراة
هروب الماعز في أرضية الملعب خلال المباراة

وقبل ديربي الأحد تكشف لغة الأرقام أن الكفة تميل لصالح بورسيا مونشنغلاباخ في تاريخ المباريات التي تواجه فيها الفريقان، فمن أصل 40 مباراة خاضها كولونيا على أرضه ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى لم يتمكن من الفوز سوى في 12 مباراة وخسر 21. وفي المباريات الثمانين بين الفريقين فاز كولونيا في 21 مباراة، أما مونشنغلادباخ فكان الفوز نصيبه في 44 مباراة.

وبلغة الأرقام، خاض فريقا كولونيا ومونشنغلادباخ 80 مباراة ديربي بينهما في دوري الدرجة الأولى “البوندسليغا”. ولم يتمكن كولونيا إلا من الانتصار بـ 12 مباراة على أرضه من أصل أربعين، وخسر 21 مواجهة على أرضه، بينما فاز كولن في المجموع ب21 مباراة، مقابل 44 مرة لبروسيا مونشنغلادباخ.

تسنباور أمام مهمة صعبة
وفيما يخص باقي أهم المواجهات يواجه هامبورغ فريق بايرن ميونخ، وسيواجه البافاريون خصمهم بعد تحقيق بداية محظوظة في أول مباراة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ)، بعد فوزهم بهدف لصفر على مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي (17 سبتمبر/ أيلول 2014). وبالنسبة للفريق البافاري فإن هامبورغ يعتبر “الخصم المفضل”.

ففي المواجهات الثنائية بين الفريقين في المواسم السبع الأخيرة فاز بايرن بست مواجهات وسجل لاعبوه 30 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم أربعة أهداف. ولم ينجح فريق هامبورغ في تجاوز الهزيمة إلا في مباراة وحيدة عام 2012 بعد أن انتهت المباراة بهدف لمثله.

ومن بين الهزائم الكبيرة التي ألحقها بايرن بهامبورغ خمسة بدون مقابل في منافسات ربع نهائي كأس ألمانيا في الموسم الماضي.
والتحول مدرب للفريق الثاني إلى مواجهة بايرن ميونخ، يسلط الأضواء على يو تسنباور عندما يقود فريقه هامبورغ في مواجهة النادي البافاري. وتم ترقية تسنباور (44 عاماً) إلى منصب المدير الفني للفريق الأول، خلفاً لميركو سلومكا يوم الاثنين الماضي، بعد أن كان يتولى منصب المدير

الفني للفريق الثاني بالنادي. وجاءت الاستعانة بجهود تسنباور خلفاً لسلومكا بعد أن حصد الفريق نقطة واحدة فقط من أول ثلاث مباريات في الموسم الحالي، دون أن يسجل أي أهداف.

في مباراة أخرى يستقبل فريق شالكه فريق فرانكفورت، فيما سيواجه أوغسبورغ بريمن.

أما شتوتغارت فسينازل هوفنهايم، وبادبرون سيلعب ضد هانوفر. كما سيواجه في نفس اليوم فولفسبورغ فريق ليفركوزن. وستفتتح الدورة الرابعة للبوندسليغا الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014) بمباراة فرايبورغ ضد هيرتا برلين. وفي يوم السبت يواجه ماينز بروسيا دورتموند.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline