كولن يعاني وإقالة المدير «شماتكه» فما الذي يحدث خلف الكواليس؟

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
كولن يقيل يورغ شماتكه

كولن يقيل المدير الإداري يورغ شماتكه بعد العجز عن تذوق طعم الانتصارات هذا الموسم في الدوري الألماني وفي الدوري الأوروبي، فما الذي يحدث داخل أسوار النادي الألماني العريق؟

9 مباريات في الدوري الألماني و3 مباريات في الدوري الأوروبي، والنتيجة أن نادي كولن لم يحقق أي انتصار، حيث خسر المباريات الثلاثة التي لعبها في الدوري الأوروبي ويتذيل مجموعته، فيما تعادل في مبارتين وخسر في 7 مباريات في البوندسليغا.

في صيف 2013 كان مسؤولي النادي قد قرروا التعاقد مع السيد يورغ شماتكه ليستلم منصب المدير الإداري بعقد يستمر حتى عام 2023، والبداية كانت ممتازة، حيث استطاع الفريق العودة لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه بلقب الدرع بدوري الدرجة الثانية في عام 2014.

وفي الموسم الماضي استطاع الفريق حصد المركز الخامس نتيجة الجهود الجبارة والآداء المميز الذي حظي به أبناء مدينة كولن، ليتأهل للدوري الأوروبي هذا الموسم في أول مشاركة للفريق في البطولات القارية منذ 25 عام.

ولكن كما لو كانت لعنة قد ضربت صفوف الفريق بعد هذا الإنجاز، حيث عجز هذا الموسم في كافة مباريات الدوري محلي والدوري الأوروبي تحقيق أي انتصار، بل تلقى الفريق 10 هزائم وتعادلين في 12 مواجهة.

ومن غير المتوقع أن ينتفض كولن اليوم الأربعاء عند مواجهة هرتا برلين في الدور الثاني من بطولة كأس المانيا، ولكن لو حدث هذا سيكون بتوقيت جيد وبداية إنقاذ لموسم لا يمكن أن تجد أسوأ منه لأي فريق حول العالم.

من ناحية أخرى وفي جانب أكثر أهمية، أنهى نادي كولن خدمات شماتكه الذي استطاع إعادة النادي للأضواء وإنهاء الموسم بالتوب فايف، ثم الظهور الأوروبي لأول مرة منذ تلك السنوات البعيدة، وكانت الإدارة قد اجتمعت مع هذا الرجل وانهوا كل شيء بالتراضي بسبب «اختلاف الآراء» حول مستقبل النادي، ويبقى السؤال الأهم، ما الرأي الذي اختلف عليه الطرفين؟ هل أراد السيد شماتكه جلب بعض الأسماء التي كانت ستمكن النادي من المنافسة على الجبهات الثلاثة ولو بشكل بسيط، أقلها تحقيق بعض الانتصارات، إلا أن الإدارة رفضت وحملهم مسؤولية ما يحدث الآن؟ أم أن المشكلة حول البحث عن مدرب آخر غير بيتر شتوجر والإدارة رفضت التخلي عنه؟ ما الذي حدث خلف الكواليس وتم تلخيصه باختلاف الآراء؟

كولن يعاني هذا الموسم بشكل فظيع، فهل هنالك من يستطيع إعادة الفريق لسكة الانتصارات والابتعاد عن المركز الآخير الذي التصق به بجدارة حتى الجولة التاسعة من الدوري الألماني؟

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker