الرئيسية / منتخب المانيا / كيف سيكون الحال بدون لام وهوميلس أمام الإيرلنديين؟

كيف سيكون الحال بدون لام وهوميلس أمام الإيرلنديين؟

المانيا

يعمل المنتخب الألماني لكرة القدم على تطوير خط دفاعه قبل المباراة المرتقبة أمام ايرلندا بعد غد الجمعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بحسب ما أكد المدرب المساعد هانزي فليك اليوم الأربعاء.

ويحتاج الفريق الألماني إلى اعادة تنظيم خط دفاعه بعد اصابة مات هوميلس في الوقت الذي يغيب فيه قائد الفريق فيليب لام بسبب الإيقاف.

وخاض الفريق الألماني حصص تدريبية مكثفة في فرانكفورت اليوم الأربعاء للتركيز على الشق الدفاعي قبل المباراة أمام ايرلندا في دبلن.

ويسعى المنتخب الايرلندي إلى وضع دفاع نظيره الألماني تحت ضغط مستمر أملا في الخروج بنتيجة إيجابية.

وأشار فليك “عملنا على الأسس.. لقد رأينا في المباريات الأخيرة أن وضعية لعبنا ليست مثالية”.

وأضاف “ينبغي ان نكون مندمجين وسننظم خط الدفاع . مهاجمونا يحتاجون أيضا إلى القيام بالكثير من العمل الدفاعي وهو ما عملنا عليه أيضا”.

وسيشارك هولجر بادستوبر الذي لعب في الفترة الأخيرة في مركز الظهير الأيسر مع فريقه بايرن ميونخ، في مركز قلب الدفاع، وربما يشارك بجانبه بير ميرتيساكر مدافع ارسنال الإنجليزي.

ويعد جيروم بواتينج وبيندكت هوفيديس أو هيكو فيسترمان من بين الخيارات المطروحة لتعويض غياب لام عن مركز الظهير الايمن ، بحسب فليك.

وأشار بادستوبر أنه سيكون من المهم أن يكون الفريق منظما بشكل جيد في خط الدفاع أمام ايرلندا.

وأوضح “نعرف أنهم سيلعبون بشكل قوي ، وسيكون غالبا هناك كرات طولية قادمة الينا . علينا أن نكون منظمين بشكل جيد وأن نرسل الكرة إلى الأمام سريعا”.

ولم يحقق المنتخب الألماني الفوز على نظيره الايرلندي في دبلن منذ 33 عاما ، حيث انتهت أخر مواجهة جمعت الفريقين في شهر تشرين أول/أكتوبر 2007 في تصفيات يورو 2008 بالتعادل السلبي.

ويتوقع المهاجم لوكاس بودولسكي الذي سجل هدف الفوز في أخر انتصار لألمانيا أمام ايرلندا في شتوتجارت في أيلول/سبتمبر 2006، أن يكون المنتخب الايرلندي خطيرا في الهجوم أمام “جماهيره العاشقة لكرة القدم لدرجة الهوس “.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline