الرئيسية / الدوري الألماني / لايبزيغ يصعق دورتموند ويتقدم للمركز الثالث
لايبزيغ يهزم دورتموند

لايبزيغ يصعق دورتموند ويتقدم للمركز الثالث

تعرض بوروسيا دورتموند لهزيمة صاعقة في وقت غير مناسب على الإطلاق أمام ضيفه لايبزيغ 3-2، ليتقلص الفارق مع بايرن ميونخ إلى نقطتين فقط.

أصبحت الآن صدارة دورتموند تحت تهديد بايرن ميونخ الذي حقق فوزًا ساحقًا على حساب فرايبورغ في المباراة الأولى للمدرب يوب هاينكس، وأي سقوط آخر وفوز للبايرن يعني فقدان الصدارة وعودتها للعملاق البافاري حامل اللقب في الأعوام الأربعة الماضية.

رغم أن دورتموند بدأ التسجيل من خلال نجم الفريق بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة الرابعة، إلا أن الضيوف سجلوا التعادل في الدقيقة العاشرة من خلال مارسيل سابيتسر. ثم تقدم الضيوف بهدف سجله يوسف بولسن في الدقيقة 25، قبل أن يتعرض سقراطس للطرد في بداية الشوط الثاني وتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء. وعاد دورتموند مجددًا عبر ركلة جزاء نفذها أوباميانغ بنجاح، وكاد أصحاب الدار تسجيل التعادل في أكثر من فرصة محاولين استغلال طرد اللاعب ستيفان منذ الدقيقة 59، إلا أن محاولاتهم بائت بالفشل في نهاية الطريق.

بهذا الفوز ارتقى لايبزيغ للمركز الثالث وعاد للمنافسة من جديد حيث أصبح رصيده 16 نقطة خلف البافاري بنقطة واحدة ودورتموند بثلاثة نقاط فقط، ليؤكد هذا الفريق بأنه وصافة الموسم الماضي ليست بمحظ الصدفة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر