الرئيسية / غير مصنف / لقاء الكبار.. المانيا و البرتغال

لقاء الكبار.. المانيا و البرتغال

يستضيف ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة السلفادور اليوم الإثنين مباراة تجمع ما بين منتخبات البرتغال وألمانيا في افتتاح مباريات المجموعة السابعة من كأس العالم التي تقام في البرازيل في الفترة ما بين 12 حزيران/يونيو حتى 13 تموز/يوليو.

المجموعة السابعة أيضاً تضم منتخبات غانا والولايات المتحدة الأمريكية.

مدرب البرتغال بقيادة المدرب باولو بينتو أعد أسلحته كاملة لمواجهة الماكينات الألمانية وذلك بعد أن تأكد من جاهزية قائد الفريق كريستيانو رونالدو لقمة مباريات مرحلة المجموعات.

أما منتخب ألمانيا الذي يقوده المدرب يواكيم لوف والذي تلقى ضربة موجعة قبل بداية البطولة بافتقاد خدمات أفضل لاعب في البوندزليغا ماركو رويس فاختار نجومه لمواجهة رفاق الدون مع وجود شكوك حول جاهزية لاعب الارتكاز باستيان شفاينشتيغر.

ألمانيا

– من المتوقع أن، يقحم خواكيم لوف اللاعب سامي خضيرة في وسط الميدان بجوار فيليب لام في حال تأكد غياب نجم بايرن ميونخ باستيان شفاينشتيغر.

– من المرجح أن يشترك اللاعب بينديكت هوفيديس في مركز الظهير الأيمن بدلاً من جيرمي بواتينغ لمراقبة كريستيانو رونالدو.

– من المتوقع أن يقود ماريو غوتزة هجوم المانشافت بالرغم من وجود ميروسلاف كلوزة الذي يحتاج لهدفين ليصبح الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم

البرتغال

– تعيش بعثة المنتخب البرتغالي في حالة معنوية عالية بعد ان فازت على منتخب أيرلندا بنتيجة 5-1 ودياً في أخر مباراة تحضيرية قبل انطلاق البطولة.

– بيبي لعب 25 دقيقة فقط أمام أيرلندا ولكن من المتوقغ إنه أصبح جاهزاً اليوم للعب اساسياً بجوار برونو ألأفيش.

– بالرغم من تألق فيرينها في المباريات الودية، إلا أنه من المتوقع جلوسه أساسياً على مقاعد البدلاء واشتراك كلاً من هوغو ألميدا وكريستيانو رونالدو في هجوم البرتغال.

حقائق وأرقام عن مواجهة المنتخبين

– أخر 4 مباريات جمعت المنتخبين انتهت بفوز ألمانيا في 3 مباريات وفوز البرتغال في مباراة وحيدة.

– مباراة ألمانيا أمام البرتغال ستكون رقم 100 في تاريخ مشاركتها في كأس العالم، ليكون أول منتخب يحقق هذا الرقم.

– ألمانيا لم تخسر سوى مباراة وحيدة في أخر 18 مباراة لها بمرحلة المجموعات، كانت أمام منتخب صربيا في 18 حزيران/يونيو عام 2010 بكأس العالم الذي أقيم بجنوب أفريقيا، فازت 13 مباراة وتعادلت في 4.

– البرتغال خسرت في أخر مواجهة لها مع منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا في بطولات كأس العالم 2002 و 2006 على الترتيب، وهي نفس المنتخبات التي تتواجد معها في المجموعة السابعة في هذا المونديال.

– منتخب الماكينات الألمانية يفوز في أول مباراة له في كأس العالم في أخر 6 نسخ، المرة الأخيرة التي أخفق في تحقيق الفوز في أول مباراة له في كأس العالم كانت عام 1986 أمام أورغواي.

– منتخب ألمانيا أكثر منتخب أحرز أهداف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 36 هدفاً.

– النجم البرتغالي جو موتينيو هو اكثر لاعب أوروبي قام بصناعة أهداف لزملائه في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال 10 أهداف.

– البرتغال فازت في مباراة وحيدة في أخر 7 مباريات لها في كأس العالم وكانت أمام منتخب كوريا الشمالية بنتيجة 7-0 وتعادلت في 3 وخسرت 3.

– كريستيانو رونالدو أحرز هدفين من ضمن 48 تسديدة له في مشاركاته بكأس العالم.

– البرتغال فازت في 3 مباريات فقط من ضمن أخر 17 مباراة جمعته بمنتخب ألمانيا، تعادلت في 5 وخسرت 9 منهم 3 مباريات في كأس العالم 2006 ويورو 2008 ويورو 2012.

– مهاجم ألمانيا ميروسلاف كلوزة صاحب ال 14 هدفاً في تاريخ كأس العالم يحتاج لتسجيل هدفين لكسر الرقم المسجل بإسم النجم البرازيلي المعتزل رونالدو ليصبح الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم.





عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline