لقب دوري الأبطال حلم لم يُحققه المايتسرو مايكل بالاك!

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

ballackAP 468x338

دائما ما كان الصعود على منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا حلما يراود نجم المنتخب الألماني السابق مايكل بالاك .. لكنه لم يتحقق.

سيطرت الفكرة على النجم بالاك بشكل كبير عندما اقترب من تحقيق الحلم في عام 2002 بقميص باير ليفركوزن الألماني لكن الفريق خسر في النهائي أمام ريال مدريد الأسباني.

ففي ذلك الموسم كان بالاك على وشك تحقيق ثلاثية تاريخية لكنه لم يحرز شيئا في النهاية حيث خسر الفريق أمام شالكه في نهائي كأس ألمانيا كما انتزع بروسيا دورتموند لقب البوندسليجا في اليوم الأخير من المنافسات.

بعدها كافح بالاك من أجل التخلص من خيبة الأمل وتوج مع بايرن ميونخ بكل الألقاب المحلية في ألمانيا أكثر من مرة ، لكن لقب دوري الأبطال ظل غائبا عن قائمة إنجازاته ، وعندما رحل عن ألمانيا ظل اللقب الأوروبي محط تركيزه الأساسي.

وعندما انتقل بالاك للعب في الدوري الإنجليزي ، فاجأ الجميع عندما اختار الانضمام لتشيلسي بدلا من مانشستر يونايتد.

وكشف بالاك أخيرا عن سر اتخاذه هذا القرار وقال في تصريحات نشرها موقع “سبورت ويتنس” على الإنترنت “نعم ، مانشستر يونايتد أراد ضمي.. وسبق تشيلسي في إبداء رغبته ، لكنني لم أتناقش مع السير أليكس فيرجسون (المدير الفني لمانشستر). في ذلك الوقت لم يكن يونايتد يظهر بمستو جيد في دوري الأبطال ، حيث خرج من الدور الأول حينذاك.”

وأضاف بالاك “أما تشيلسي فقد كان يتقدم بشكل سريع في ذلك الوقت ، لذلك كنت أرغب في أن ألعب دورا معه. توقعت حينذاك أن بإمكاني أن أحقق مع الفريق إنجازا كبيرا في الأعوام التالية.”

وفي الموسم الأول لبالاك مع تشيلسي (2006/2007) ، وصل الفريق وكذلك مانشستر يونايتد إلى الدور قبل النهائي.

وفي الموسم التالي ، جاءت الفرصة الذهبية لبالاك وصعد مع تشيلسي إلى نهائي البطولة الأوروبية لكنه اصطدم بما لم يكن في الحسبان ، حيث كان مانشستر يونايتد الطرف الثاني في النهائي وفاز بضربات الجزاء الترجيحية رغم أن بالاك أدى ما عليه وسجل من محاولته في ركلات الترجيح.

وواصل الحظ معاندته لبالاك حتى النهاية وتبخرت أماله في التتويج باللقب الأوروبي حيث رحل عن تشيلسي قبل عامين من فوز الفريق باللقب على حساب بايرن ميونخ.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker