الرئيسية / منتخب المانيا / لوف يحذر المانيا من التراخي أمام كازاخستان في الإياب

لوف يحذر المانيا من التراخي أمام كازاخستان في الإياب

low-kaza

أدى الفوز في كازاخستان والإنتكاسة التي تعرضت لها السويد يوم الجمعة الماضي إلى تصدر المانيا المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيها الا أن المدرب يواكيم لوف حذر لاعبيه من التراخي قبل إستضافة قازاخستان بعد غد الثلاثاء.

ويشق الألمان الذين فازوا 3-صفر في استانة طريقهم بقوة في تصفيات كأس العالم 2014 ولا يبدو ان ايقاف باستيان شفاينشتايجر سيعرقل مسيرة الفريق نحو تحقيق الفوز الخامس في ست مباريات بالمجموعة.

ورغم انه من غير المتوقع تكرار إهدار المانيا تقدمها 4-صفر لتتعادل مع السويد 4-4 قبل نهاية العام الماضي الا ان لوف يرغب ان يركز اللاعبون بقوة على مهمتهم.

وتتصدر المانيا المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات متقدمة بفارق خمس نقاط على السويد التي تعادلت سلبيا مع ايرلندا ولديها مباراة مؤجلة.

وقال لوف للصحفيين “اذا حققت الفوز خارج ملعبك فانك تواجه خطر ان يبقى الانتصارا عالقا في ذهنك لفترة طويلة.”

واضاف “يجب ان نواصل تذكير اللاعبين بأننا نلعب على ارضنا وسنحقق الفوز اذا اتبعنا النهج السليم والجدية في التعامل.”

ويدرك لوف الفارق في الاداء بين منتخب بلاده المصنف ثانيا على العالم وفريق يحتل المركز 139 عالميا الا انه شاهد قازاخستان وهي تحاول تعديل تأخرها 2-صفر في المباراة الاولى واضاعتها لفرصتين سانحتين مع تراجع اداء المانيا انذاك.

ولن يشارك شفاينشتايجر بسبب الايقاف وهو ما يعني الافتقاد للعقل المفكر الا ان المنتخب الالماني يجب ان يكون اسرع بعودة ماركو ريوس الذي انتهت عقوبة ايقافه لمباراة واحدة يوم الجمعة الماضي.

واستبعد جوليان دركسلر عقب اصابته بارتجاج في المخ يوم الجمعة الماضي وهو ما ادى لاستدعاء لاعبي الوسط باتريك هيرمان ومارسيل يانسن.

ويمتلك لوف خيار الدفع باللاعب سفين بندر بدلا من شفاينشتايجر ويسعى لاعب وسط بروسيا دورتموند لتحقيق اول فوز مع بلاده اذا خاض مباراته الدولية الرابعة بعد ان غاب عن المباراة الاولى بسبب اصابته بنزلة برد.

وسيكون ايلكاي جوندوجان منافسا لبندر على مكان في التشكيلة الاساسية ولم يتضح بعد ما اذا كان المهاجم ماريو جوميز الذي أصيب بشد عضلي قبل المواجهة السابقة بيوم سيكون جاهزا ام لا.

واختار لوف ألا يلعب بمهاجم صريح في المباراة الاولى الا انه يمكن ان يعود الى طريقته المعتادة 4-2-3-1 التي قد تمنح المزيد من السرعة والمتعة للجماهير.

وبالنسبة لكازاخستان فانها لا تزال تبحث عن اول انتصار في التصفيات الا ان الامر سيكون صعبا نظرا لان المانيا ستلعب على ارضها على ملعب من العشب الطبيعي وفي وقت مبكر مقارنة بمباراة الجمعة التي اقيمت بعد منتصف الليل وعلى ملعب من العشب الصناعي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline