ليفركوزن يسحق هامبورغ والبوندسليغا تنقلب رأساً على عقب

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

b04 hsv celeb kiessling 628

قلّص باير ليفركوزن الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين بايرن ميونخ المتصدّر بفوزه الكبير على ضيفه هامبورغ بنتيجة (3-0) اليوم السبت في قمّة المرحلة السابعة عشرة والأخيرة من ذهاب الدوري الألماني لكرة القدم الذي سيتوقّف حتى 18 كانون الثاني/يناير.

واستغلّ باير ليفركوزن جيّداً تعثّر بايرن ميونخ أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل (1-1) أمس الجمعة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة مقابل 42 نقطة للفريق البافاري.

وحسم باير ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث افتتح ستيفان كيسلينغ التسجيل في الدقيقة 27 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من غونزالو كاسترو، وأضاف أندريه شورله الثاني في الدقيقة 36 بالطريقة ذاتها إثر تمريرة من كيسلينغ.

وفرض كيسلينغ نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مسافة قريبة إثر تمريرة من بيرند لينو رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري ومُنفرداً بصدارة لائحة الهدّافين.

 

فرانكفورت الثالث مؤقتاً

من جهته، انفرد أينتراخت فرانكفورت بالمركز الثالث مؤقّتاً بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ (2-0).

وبكّر أينتراخت فرانكفورت بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 12 من خلال هدّافه ألكسندر ماير بضربة رأسيّة إثر تمريرة عرضيّة من السويسري بيرمين شفيغلر رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة لائحة الهدّافين.

وعزّز الياباني تاكاشي إينوي تقدّم الضّيوف بهدف ثانٍ بعد 6 دقائق بتسديدة مركّزة إثر تمريرة من ستيفان إيغنر.

ورفع أينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 30 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق بروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين، والذي يحلّ ضيفاً على هوفنهايم غداً الأحد في ختام المرحلة.

 

فرايبورغ خامساً عبر جسر شالكه

من جانبه، ارتقى فرايبورغ إلى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه شالكه (3-1).

وكان شالكه المُبادر بالتهديف عبر الدّولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 20، لكنّ فرايبورغ ردّ بقوّة فأدرك التّعادل بواسطة يان روزنتال (26) مُنهياً الشوط الأول مُتقدّماً بعدما سجّل له النمساوي جوناثان شميد الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يعود روزنتال مجدّداً ويوجّه الضربة القاضية لأصحاب الارض بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 61.

مع العلم أنّ المباراة شهدت طرد روزنتال نفسه في الدقيقة 81 لتلقّيه إنذارين في ظرف دقيقة واحدة، تلاه بعد دقيقة مهاجم شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار لتلقّيه الإنذار الثاني بعد الأوّل في الدقيقة 76.

ورفع فرايبورغ رصيده إلى 26 نقطة بفارق الأهداف أمام ماينتس، فيما تراجع شالكه إلى المركز السابع بعدما تجمّد رصيده عند 25 نقطة.

كما سجّل ماينتس فوزاً ملفتاً على ضيفه شتوتغارت بنفس النتيجة (3-1).

وافتتح شتوتغارت باب التسجيل من خلال النمساوي مارتن هارنيك في الدقيقة 48 بضربة رأسيّة متقنة إثر كرة عرضية من الغيني إبراهيما تراوريه، وردّ أصحاب الأرض بعد 7 دقائق من خلال نيكولاي مولر بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من التشيكي زدينيك بوسبيتش، قبل أن يسجّل مولر الهدف الثاني (71)، ويختم بعده الكولومبي آلكين سوتو المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قويّة.

ورفع ماينتس رصيده إلى 26 نقطة في المركز السّادس متقدّماً بفارق نقطة واحدة أمام شالكه، فيما تراجع شتوتغارت إلى المركز التاسع ومتخلّفاً عن بوروسيا مونشنغلادباخ بفارق الأهداف، بعدما تجمّد رصيده عند 25 نقطة.

 

دوسلدورف ينتعش

وأنعش فورتونا دوسلدورف الصّاعد حديثاً إلى دوري الأضواء آماله بفوزه الصّعب على ضيفه هانوفر (3-1).

وسجّل داني شاهين (39) والدنماركي كين إيلسو (83) هدفي فورتونا دوسلدروف، والسنغالي مامي بيرام ضيوف (69) هدف هانوفر.

وارتقى فورتونا دوسلدورف إلى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين خلف هانوفر الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مباراة غرويثر فورث مع ضيفه أوغسبورغ (1-1).

وسجّل لاس سوبييتش (69) هدف غرويثر فورث، وساشا مولدرز (10) هدف أوغسبورغ.

وبقي الفريقان في المركز الأخير برصيد 9 نقاط لكلّ منهما مع أفضلية فارق الأهداف لأوغسبورغ.

وتستأنف المرحلة غداً بمواجهتين تجمع الأولى فيردر بريمن بضيفه نورمبرغ والثانية هوفنهايم مع بروسيا دورتموند كما سبق وذكرنا آنفاً.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker