ماذا قالوا عن الأسطورة ميروسلاف كلوزه؟

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

إنتشرت ردود الفعل بقوة بعدما أعلن الأسطورة ميروسلاف كلوزه إعتزاله الدولي اليوم الإثنين، وذلك بعد قسط من الراحة حصل عليها اللاعب بعد أن تساهم بتتويج منتخب المانيا بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه على حساب المنتخب الأرجنتيني.

صرح يواكيم لوف: “على ميروسلاف كلوزه ودائماً كان الإعتماد، كلمته هي إمكانياته في كرة القدم، كان ملك الألعاب الهوائية، فمن خلالها حقق أهدافه في الشباك وأهداف حياته. لا يمكن تعويض كلوزه بأي شكل من الأشكال، كان نجماً دؤوباً ومن بعده لن يأتي مثله بالنسبة لي”.

أضاف لوف: “كلوزه يتميز بالخبرة وكان أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم على المستوى الجماعي، يملك روح الفريق، كان الأكثر كفاءة مهنياً، والأكثر موثوقية”.

واصل لوف: “لدي الشرف وأعتز بأني عملت مع المنتخب الذي يلعب له ميروسلاف، هذا الرجل أعطى كل شيء للمنتخب الوطني، لدي إحترام كبير لكلوزه، وبوجوده على أرضية الملعب لم نخسر دائماً، نعم ميروسلاف كلوزه جعل هزيمتنا صعبة جداً، سوف نفتقد لكلوزه على المستوى الإنساني وعلى المستوى الرياضي، وأكرر مرة أخرى، أنا سعيد وفخور جداً لأني عملت مع ميروسلاف كلوزه”.

بينما صرح فولفغانغ نيرسباخ رئيس الإتحاد الألماني: “ميروسلاف كلوزه ليس فقط لاعب مميز، ولكن أيضاً كإنسان كان لديه تأثير كبير طيلة السنوات، فعلى الرغم من أنه أصبح الهداف التاريخي لكأس العالم وأفضل هداف في تاريخ المنتخب الألماني، إلا أنه بقي متواضعاً ولم يقل كلمة أنا، فآخرين لم يصلوا لأرقامه ولكنهم قالوها كثيراً، وما حققه كلوزه أمر إعجازي وليس بسهل، بكل بساطة كلوزه دخل التاريخ”.

أضاف نيرسباخ: “أسعدني كثيراً أنه إستطاع آخيراً التتويج باللقب العالمي، نحن نستعد لأفضل وداع على الإطلاق له ولفيليب لام في دوسلدورف في المباراة ضد المنتخب الأرجنتيني، سيكون مؤلم جداً بالنسبة لنا عدم مشاهدتهما مرة أخرى بصفوف المنتخب الوطني بعد قرار لوف بعدم إشراكهما أمام المنتخب الأرجنتيني في المباراة الودية”.

بينما صرح أمين عام الإتحاد الألماني هيلموت ساندروك: “عند سماع إسم ميروسلاف كلوزه نتذكر على الفور بأنه الهداف التاريخي لكل شيء على المستوى الدولي، لقد أظهر لنا كيف يمكن أن يلعب المرء وهو في منتصف الثلاثينات دون التأثر بالتقدم السني، كلوزه يستحق لقب الأسطورة”.

أما الأسطورة أوليفر بيرهوف فقد قال عن كلوزه : “سيكون أمر غريب بأننا لن نشاهد ميروسلاف كلوزه مع المنتخب الوطني مرة أخرى، فقد أصبح كأنه لاعب دائم، في عام 2002 شاهدته كزميل له على أرضية الملعب. لكن منذ العام 2004 شاهدته من زاوية المشاهدين، بشخصيته الرياضية والإنسانية دائماً ميروسلاف كلوزه نموذج يحتذى به، من ناحية أخرى فإن إنجازاته وأهدافه تتحدث عن نفسها، هذا الرجل فريد من نوعه، وبعد 13 عام معنا.. اقول شكراً لك ميرو على كل شيء”.

بينما قال مسعود أوزيل: “شكراً لك على كل شيء، ميروسلاف كلوزه أنت أسطورة”.

أما لوكاس بودولسكي فقد قال: “ميرو لك كل الإحترام وشكراً على السنوات العظيمة من العطاء، الآن أصبح لديك مكانك في قائمة الأساطير، وعلينا جميعاً أن نرفع لك القبعة”.

وقال ماريو غوتزه: “شكراً لك ميرو، أرقامك تتحدث عن نفسها، كنت ومنذ طفولتي مذهولاً بك، شكراً لك”.

بينما قال نادي لاتسيو الإيطالي الذي يلعب له كلوزه حالياً: “لديك مكانك في التاريخ، نصفق لك بكل حرارة لأن بطل وأسطورة كرة قدم”.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker