الرئيسية / برشلونة / ماذا قالوا عن فيلانوفا؟

ماذا قالوا عن فيلانوفا؟

فيلانوفا مدرب برشلونة الراحل..!
فيلانوفا مدرب برشلونة الراحل..!

بعد أن رحل المدرب السابق لفريق برشلونة تيتو فيلانوفا عن الحياة بعد صراع لم يستمر طويلاً مع مرض السرطان عن عمر 45 عاماً، انتشرت ردود الفعل في الوسط الكروي العالمي تعقيباً على هذا الرحيل.

مورينيو ينعي فيلانوفا
قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي انه ‘يوم حزين لكرة القدم ولبرشلونة’ لوفاة مدرب الفريق الكتالوني السابق تيتو فيلانوفا عن عمر ناهز 45 عاما.

وأشار مورينيو على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أنه باسم جميع أفراد ناديه ينقل ‘خالص التعازي في هذه اللحظة العصيبية’.
وأضاف مورينيو، الذي سبق أن دخل في مشادة عنيفة مع فيلانوفا عام 2011 أثناء توليه تدريب ريال مدريد، إن ‘وفاة فيلانوفا يوم حزين لكرة القدم ولبرشلونة، وبالأخص أسرته وأصدقاؤه’.

وشهد لقاء كأس السوبر الإسباني في أغسطس 2011 قيام مورينيو بمحاولة الاعتداء على فيلانوفا الذي كان يتولى آنذاك منصب المدرب المساعد لبيب جوارديولا حين وضع إصبعه في عينه.

كما عبرت أندية انجليزية أخرى منها مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد عن أسفها لوفاة فيلانوفا.

وعانى تيتو من مرض سرطان الحلق منذ اكتشاف اصابته به في نوفمبر/تشرين ثان 2011، وكان قد نقل قبل أسبوع لمستشفى ‘كيرون’ في برشلونة وحضع لجراحة عاجلة الليلة الماضية.

كان تيتو قد تولى القيادة الفنية للبرسا خلفا لبيب جوارديولا في يوليو 2012 ووقع عقدا لمدة عامين، لكنه اضطر في بعض الفترات للتنازل عن المهمة لمساعده جوردي رورا بسبب ظروف علاجه من المرض وسفره لمدينة نيويورك الأمريكية.

نجوم برشلونة يودعون مدربهم السابق

قدم لاعبو فريق برشلونة الإسباني تعازيهم اليوم في وفاة مدربهم السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم عن عمر يناهز 45 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان استمرت لأكثر من عامين.

وعلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كتب نجوم البرسا برقيات وداع لتيتو، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عبر عن شعوره قائلا ‘انسان من الصعب نسيانه، سنتذكره دائما، عزائي لعائلة تيتو’.

وغابت الكلمات عن أندريس إنييستا الذي اكتفى بالقول ‘لا أجد كلمات، ستظل مثلا أعلى، فخر لي أنك شكلت جزءا من حياتي، لن أنساك أبدا’.

وكتب الحارس فيكتور فالديس ‘تيتو من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم خلال مسيرتي، شكرا لكل ما قدمته الينا، فلترقد في سلام’.
وبكلمات مشابهة قال سيسك فابريجاس ‘شكرا تيتو على كل ما أعطيته لكرة القدم وللبرسا، عرفتك قبل 14 عاما، ويمكنني القول بأنه يوجد قليلون مثلك في هذا العالم، شكرا على ثقتك بي، ولمساعدتك لي على تخطي الصعاب’.

الحكومة الأسبانية تنعي فيلانوفا الشجاع
نعت الحكومة الإسبانية مدرب فريق برشلونة السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة اليوم عن عمر 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وبعث وزير الدولة لشئون الرياضة الاسباني، ميجل كاردينال بتعازيه لأسرة فيلانوفا، مؤكدا أنه ‘كان عظيما وشجاعا في كرة القدم وفي الحياة’.

وأضاف أن فيلانوفا ‘دافع عن أسلوب لعب لا ينسى، وسيكون عالم الرياضة دائما ممتنا له’، مشيرا إلى أن ‘ميراثه سيبقى في تاريخ برشلونة’.

ودع اللاعب الفرنسي إريك أبيدال مدربه السابق في فريق برشلونة تيتو فيلانوفا بعد أن وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 45 عاما عقب صراع طويل مع مرض سرطان الحلق.

وكتب أبيدال، مدافع موناكو الحالي، برقية عزاء لفيلانوفا على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها ‘سأتذكرك دوما يا صديقي، من أجل كل ما عشناه سويا، شكرا على كفاحك، عزائي للأسرة’.

وأرفق أبيدال تلك التغريدة على موقع (تويتر) بصورة مع تيتو وهما يحملان كأس الدوري الإسباني، حين أهداهما القائد كارليس بويول الكأس تقديرا لنضالهما ضد السرطان.

وتعايش أبيدال مع ظروف مرض مشابهة كالتي عاشها فيلانوفا حيث أصيب بسرطان الكبد، لكنه قاومه وتغلب عليه ليعود للعب من جديد، بينما خسر تيتو معركته التي دامت أكثر من عامين.

رئيس برشلونة ينعي فيلانوفا
نعى رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مدرب الفريق السابق تيو فيلانوفا الذي رحل عن الحياة اليوم عن عمر 45 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكتب بارتوميو على حسابه بموقع ‘تويتر’: ‘كان تيتو فيلانوفا علامة إنسانية وكروية خالدة لبرشلونة، شكرا لكل ما علمته لنا، فلترقد في سلام’.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

إيمري كان: لا أحد يقدر على تعويض جيرارد حتى ولو كان ميسي!

أعرب لاعب المنتخب الألماني ونادي ليفربول إيمري كان عن إعجابه الكبير بقائد ليفربول السابق ستيفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline