الرئيسية / كأس المانيا / ماذا قال خبراء المستديرة عن كلاسيكو المانيا الكبير؟

ماذا قال خبراء المستديرة عن كلاسيكو المانيا الكبير؟

schwini-gundogan

ردود فعل وتصريحات واسعة قبل لقاء الكلاسيكو بين العملاقين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ونُقدم لكم أهمها في هذا التقرير حيث تتواصل التغطية الحصرية من بوندسليغا نيوز الموقع العربي الأكبر للدوري الألماني.

حيث قال الخبير الألماني غونتر نيتزر: “للبايرن الحق في طلب شيء اليوم لم يفعلوا ذلك الشيء منذ عامين، وبحال الفوز اليوم على دورتموند سيصبح الفريق رقم واحد في المانيا مُجدداً، رغم أنهم أكدوا ذلك على مستوى البوندسليغا حتى الآن”.

فيم علّق الإسطورة فرانز بيكنباور حول مباراة الليلة قائلاً: “لقد خلط بوروسيا دورتمون الأوراق في المانيا على مدى العامين السابقين، ولعل بايرن ميونخ يُصحح تلك الأوراق الليلة”.

فيما قال المدرب يوب هاينكس: “أعترف أن البايرن لم يستطيع في العامين السابقين التعامل مع البطولات، ومباراة الكأس كانت ليلة مريرة، لكن الآن نحن مجهزين وأعددنا للمباراة جيداً، ومباراة الكأس ستكون مباراة البطولة”.

فيما صرح إيفينبيرغ بطل دوري أبطال أوروبا مع البايرن في عام 2001 والذي سيحلل المباراة عبر قناة سكاي الليلة: “الإذلال الذي تعرض له بايرن ميونخ في نهائي الكأس لن يتم نسيانه إلا بحال واحد.. وهو فوز بايرن ميونخ 3-0”.

أما أنا فأقول بأن مباراة الليلة ستكون من الطراز الرفيع وإذا ما أراد بايرن ميونخ الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا فعليه أولاً تحقيق الفوز على بروسيا دورتموند الليلة، وبعد ذلك أقول أن البايرن طرفاً أكيداً في نهائي دوري الأبطال وبطلاً للبوندسليغا والكأس.. ثم بطلاً لدوري الأبطال.

وأضيف بأن فوز بروسيا دورتموند الليلة لو حدث فإنه سيؤكد مدى قدرة البي في بي، خصوصاً أن البايرن وصل لما نسبته 100% من مستوى كرة القدم، لكن وجهة نظري المتواضعة تقول بأن فوز الأسود اليوم سيكون مستحيلاً فالبايرن سيلعب كما لو أنه تجرع جرعة منشطات فالأدرينالين سيكون مرتفع للغاية على عكس دورتموند الذي لا ينتظر ثأر أو ما شابه فسيلعب دون وضع كامل طاقته لأن الطاقة الفعلية يضعها الفريق على المستوى الأوروبي، لا أقول أن دورتموند لن يقدم شيء الليلة، لكن أقول أن طاقة البايرن ستكون هائلة اليوم وذلك لأن فوز واحد فقط في آخر 7 مباريات على البوروسيا سيجعل البايرن يفجر غضبه الليلة، ودورتموند لو خسر فلن يكون للهزيمة أثار شديدة.. فكل التركيز على البطولة الأوروبية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باير ليفركوزن يهزم بوروسيا مونشنغلادباخ في ثمن نهائي كأس المانيا

تأهل باير ليفركوزن وفيردر بريمن إلى ربع نهائي كأس المانيا

حقق نادي باير ليفركوزن الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب بوروسيا بارك معقل المهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline