ماريو غوتزه: إنها لحظة لا تُوصف

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

فيفا – عندما أطلق الحكم صافرة النهاية لنهائي كأس العالم البرازيل 2014 FIFA اجتاحت مشاعر الفرح لاعبي المنتخب الألماني. كان باستيان شفاينشتايجر يبكي من شدة الفرحة بينما حمل مانويل نوير العلم الألماني أما ميروسلاف كلوزه فقد ارتسمت على وجهه ابتسامة عريضة.

خلال الساعات الأولى من مساء ريو دي جانيرو بدأت حكاية تاريخية. كان ملعب ماراكانا شاهداً على تتويج ألمانيا بلقبها العالمي الرابع بعد الفوز على الأرجنتين بهدف دون رد في الشوطين الإضافيين. وبات المنتخب الألماني الآن أول فريق أوروبي على الإطلاق يتوّج بطلاً للعالم في قارة أمريكا الجنوبية. وكان الجميع يريد معانقة رجل بالتحديد، وهو ماريو جوتزه.

كان النجم الشاب، الذي يبدو هادئا في العادة، فرحاً للغاية، كيف لا وهو يملك كل أسباب الفرح والإحتفال. فهو اللاعب الذي سجّل هدف النصر المثير في الدقيقة 113 من موقعة نهائي الماراكانا ليتمكن فريق المدرب يواكيم لوف من دخول التاريخ من أوسع أبوابه. وقد وصف لاحقاً هدفه القاتل في نفق ملعب مدينة ريو في حديث إلى FIFA كما لو أنه كان ما زال غير مصدق للإنجاز المحقق “مرر لي أندري شورلي الكرة بطريقة رائعة، فتمكنت من استقبالها بالصدر، ثم أصبح بطريقة ما داخل الشباك.”

لحظة لا توصف
كانت اللحظة التي أصبح فيها مهاجم بايرن ميونخ البالغ من العمر 22 سنة بطلاً للعالم. حيث تمكن عندها من التسجيل بلمحة عبقرية ضمنت للمنتخب الألماني النجمة الرابعة. وتابع جوتزي حديثه قائلاً “مرّ كل شيء بسرعة. لكن كان أمراً رائعاً رؤية كيف تحرر الفريق وكفاحنا حتى الدقيقة الأخيرة. كان فوزاً مستحقاً لأننا فريق رائع ببساطة. إنها لحظة لا توصف.”

وكان جوتزي قد دخل بديلاً في الدقيقة 88 ليتوّج في النهاية بجائزة Budweiser لأفضل رجل في المباراة ويصبح بطلاً وطنياً للأبد.

وأوضح جوتزي، وكله فخر بكونه اللاعب الذي دفع فريقه للتتويج باللقب، بالقول “من الصعب وصف شعوري بالكلام. ولا يمكن وصف ما حدث في غرفة الملابس. ويبدو أن الأجواء ستكون هكذا أيضا في ألمانيا.” ثم أكد قائلاً “أعتقد أننا كفريق لعبنا بشكل جيد للغاية طوال البطولة. فكل منا استحق هذا الإنجاز. إنه شعور رائع للغاية بالنسبة لكل الناس في ألمانيا وبالنسبة لنا أيضاً نحن كفريق.”

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker