الرئيسية / الدوري الألماني / ماريو غوتزه يقود دورتموند للفوز على بريمن في إفتتاح البوندسليغا

ماريو غوتزه يقود دورتموند للفوز على بريمن في إفتتاح البوندسليغا

ماريو غوتزه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقق بروسيا دورتموند بداية مميزة بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه فيردر بريمن بهدفين لهدف وذلك في إفتتاح الجولة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

جاءت البداية نارية بعدما سجل بروسيا دورتموند أولى أهداف المباراة في الدقيقة الحادية عشر عبر نجمه الجديد وأفضل لاعب في الدوري الألماني بالموسم الماضي ماركو رويس حيث إستغل الآخير خطأ فادح من لاعب الوسط ايغنوفسكي ثم وضع الكرة داخل الشباك.

في الدقيقة 18 رد فيردر بريمن بهجمة خطيرة من خلال الوافد الجديد اليرو اليا ولكن الحارس فايندلفلر تصدى للكرة ببراعة، وبعد ذلك حرم القائم الأيسر مهاجم بريمن أرناوتوفيتش من هدف محقق، وتوالت الفرص بعد ذلك للفيردر ولكنهم عجزوا عن تسجيل هدف التعادل.

في شوط المباراة الثاني أنقذ الحارس ميليتز فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لكرة رأسية خطيرة، ثم قدم الدورتمونديين آداء كبير ومهارة في ظل توتر واضح من أبناء المدرب توماس شاف، ورغم ذلك كاد الضيوف أن يسجلوا هدف التعادل بعد كرة عرضية متقنة إلا أن حارس دورتموند أبعد الكرة ببراعة.

وبعد إستعادة التوازن والتركيز عاد فيردر بريمن بالنتيجة بعد كرة عرضية ساحرة من أرناوتوفيتش من الطرف الأيمن وصلت للوافد الجديد سيلاسي وأدى دوره على أكمل وجه بتحويل الكرة برأسه فوق الحارس فايندلفلر في الدقيقة 75.

في الدقيقة 81 رفض الدورتمونديين فكرة إقتسام النقاط، فإستلم ماريو غوتزه الكرة من زميله ليفاندوفسكي ليجد نفسه أمام شباك بريمن فصوب الكرة مباشرة إستقرت داخل الشباك معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة كاد روبرت ليفاندوفسكي أن يهز شباك فيردر بريمن للمرة الثالثة بعدما صوب كرة قوية نحو المرمى ولكن الإخطبوط ميليتز أنقذ شباكه مجدداً ليثبت أنه يستحق أن يكون الحارس رقم واحد في فريقه.

بهذا الفوز حصد بروسيا دورتموند أولى ثلاثة نقاط في الموسم الجديد وبالتالي إرتقى للصدارة، بينما أصبح بريمن في المركز الآخير بدون نقاط، فيما تتواصل الجولة الأولى بعدة لقاءات يوم السبت وتختتم الجولة بمواجهة نارية بين شالكة وهانوفر يوم الأحد.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline