الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / مانشستر سيتي يسعى لفوز غير متوقع على بروسيا دورتتموند

مانشستر سيتي يسعى لفوز غير متوقع على بروسيا دورتتموند

fcb bvb tor goetze 628

لم يكن يتصور مانشستر سيتي ان تسير الأمور بهذا الشكل إذ دخل أفضل الفرق الانجليزية دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في سبتمبر ايلول وهو مفعم بالثقة لكنه سيحل ضيفا على بروسيا دورتموند غدا الثلاثاء وأمامه فقط فرصة للتأهل الى كأس الاندية الاوروبية.

وتحقيق سيتي لانتصار غير متوقع على دورتموند المتصدر سيكون كافيا على الأرجح لمنحه المركز الثالث في المجموعة الرابعة إذ سيلتقي اياكس امستردام – منافس النادي الانجليزي على بطاقة التأهل لكأس الاندية الاوروبية – خارج ملعبه مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

لكن مهما حدث فان الشعور بالاحباط سيظل مسيطرا على سيتي صاحب الانفاق الضخم.

وهناك من يقول إن سيتي قد ينال خدمة اذا حصل على فرصة التركيز فقط على سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد وعدم الالتزام باللعب في كأس الاندية الاوروبية.

وربما يكون المدرب روبرتو مانشيني وضع بالفعل عينا على لقاء قمة مانشستر الاسبوع المقبل ومن المرجح ان يمنح لاعبين مهمين راحة رغم انه لاحظ بالتأكيد الضربات المبكرة من اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في الحرب النفسية.

وقال فيرجسون لصحيفة صنداي اكسبريس متحدثا عن خروج سيتي من دوري ابطال اوروبا “نعم.. يمكنك الحصول على وقت أطول في ملعب التدريب لكن بعد ذلك سيتعين عليك التعامل مع حقيقة انك لا تلعب في اوروبا.”

واضاف “كل مدرب يرغب في ان يبلي بلاء حسنا في اوروبا. الخسارة في اوروبا غير صحية دائما لناد كبير. كيف يمكنك الابقاء على لاعبيك سعداء؟”

وتابع “سيتي خرج من كأس رابطة الاندية الانجليزية. الخروج من دوري ابطال اوروبا ليس جيدا لناد بمثل هذا الحجم. لا يوجد أفضل من أيام المباريات الاوروبية. انها تحافظ على القوة الدافعة للموسم.”

وسيرغب سيتي في انهاء مشواره في المجموعة الرابعة بانتصار بينما ضمن دورتموند بالفعل الفوز بالصدارة مهما كانت نتيجة مباراة يوم الثلاثاء.

وسيدخل دورتموند بطل المانيا اللقاء بعد تعادل مشجع 1-1 خارج ملعبه مع بايرن ميونخ يوم السبت حافظ به على آماله في المنافسة على اللقب.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند إنه تنفس الصعداء لأنه سيدخل اسبوع مباريات دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن بالفعل التأهل إذ يشعر العديد من لاعبيه بضغط الجدول المزدحم للفريق في ثلاث مسابقات.

ويعاني المدافع نيفين سوبوتيتش من اصابة في العضلات بينما شارك سفين بيندر أمام بايرن وهو مصاب.

وقال كلوب “يجب ان نرى من سيكون لائقا للعب. هذه المرحلة صعبة على كل اللاعبين. أنا سعيد بالوصول بالفعل الى دور الستة عشر.”

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..

بروسيا دورتموند: رومان فايدنفيلر واوكاش بيسيك ونيفين سوبوتيتش وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر وماريو جوتسه وموريتس ليتنر وماركو ريوس وايلكاي جندوجان وياكوب بواشتكوفسكي وروبرت ليفاندوفسكي.

مانشستر سيتي: جو هارت ومايكون وبابلو زاباليتا وفينسن كومباني وماتيا ناستاسيتش وسكوت سينكلير وجاريث باري وسمير نصري وخابي جارسيا وايدين جيكو وماريو بالوتيلي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline