الرئيسية / بايرن ميونخ / مانويل نوير ينافس على جائزة أفضل حارس بالعالم رغم الغياب بفضل آداءه «المتفوق»
مانويل نوير

مانويل نوير ينافس على جائزة أفضل حارس بالعالم رغم الغياب بفضل آداءه «المتفوق»

بعد غيابه مرتين، أول مرة في منتصف العام، والمرة الثانية منذ انطلاقة هذا الموسم تقريبًا، إلا أن مانويل نوير يتواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس بالعالم المقدمة من الفيفا لأول مرة هذا العام.

كل عام كانت الفيفا تقدم جائزة لأفضل لاعب بالعالم، وتختار تشكيلة مكونة من 11 لاعب، بينهم يكون حارس مرمى، وحارس المرمى هذا يتم اعتباره هو الأفضل بالعالم، ولكن هذا العام الفيفا قررت تقديم جائزة أفضل حارس مرمى بالعالم بشكل منفصل كجائزة أفضل لاعب بالعالم. إضافة إلى هذا فإن الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصائات كان يقدم جائزة أفضل حارس بالعالم كل عام كذلك، ولن يختلف شيء، بل سيواصل تقديم جائزته.

وكان مانويل نوير قد تواجد في تشكيلة الفيفا في آخر 4 أعوام، ما يعني أنه أفضل حارس مرمى بالعالم بآخر 4 أعوام بشكل رسمي، إضافة إلى أن الإتحاد الدولي للتـأريخ والإحصائات اختار نوير كذلك أربع أعوام على التوالي.

رغم هذا إلا أن فرص نوير هذا العام مختلفة، والسبب بكل بساطة غيابه قرابة 4 شهور حتى الآن وسيستمر غيابه للأشهر القادمة، ما يعني أنه لم يلعب إلا نصف هذا العام، ولهذا فإن فرص فوزه صعبة بعض الشيء، على عكس نافاس حارس ريال مدريد وبوفون حارس يوفنتوس الذين لم يغيبا طوال هذا الموسم، إضافة لوصولهم لنهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز نافاس بالبطولة الأوروبية رفقة ريال مدريد والدوري الإسباني، بينما فاز بوفون بكأس إيطاليا والدوري الإيطالي رفقة يوفنتوس.

نوير أرقامه الشخصية كانت مميزة بينما لم يفوز سوى بالدوري الألماني مع بايرن ميونخ بينما ودع كأس الماني أمام دورتموند في نصف النهائي وودع دوري الأبطال أمام ريال مدريد في ربع النهائي وكان نوير في كلتا المواجهتين هو البطل رغم الهزيمة والخروج.

ولكن أن يترشح نوير للفوز بالجائزة رغم مشاركته فقط في نصف الموسم، فهذا يعني أن آداءه الشخصي كان عالي للغاية كالمعتاد، ولديه نقاط مرتفعة، ولهذا السبب ترشح فقد استطاع بأرقامه الشخصية على مستوى التصديات والحفاظ على شباكه التفوق على بقية حراس العالم ليتواجد مع بوفون ونافاس اللذين لم يغيبا طيلة الموسم تقريبًا.

وكان من المتوقع أن يكون نوير هو الأقرب للفوز بالجائزة للمرة الخامسة على التوالي لو لم يتعرض للإصابات هذا العام، لأنه بالحقيقة لم يستطيع أي حارس مرمى تقديم الآداء الذي يقدمه مانويل نوير، وستكون جائزة هذا العام استراحة لنوير، بينما من المتوقع عودته بقوة عند عودته من الإصابة حيث أمامه مشاركة في كأس العالم كفيلة أن تجعله الأفضل بالعالم مجددًا إن قدم آداء مرتفع كما فعل في الأعوام الأربعة الماضية.

شاركنا رأيك.. هل يفوز بها نافاس أم بوفون؟ من منهما القرب والأجدر بها؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر