الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / ما بين الشوطين | إنتفاضة ليفركوزن تُسبب صحوة الأسود

ما بين الشوطين | إنتفاضة ليفركوزن تُسبب صحوة الأسود

b04 bvb quartett jubelt 920 th

مباراة قمة من أعلى مستوى قدمها باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند شهدت خمسة أهداف كاملة وبطل اللقاء هو بروسيا دورتموند بفارق هدف واحد.

لنتحدث عما جاء في كلا الشوطين..

الشوط الأول | بروسيا دورتموند يضرب بيد من حديد
شهد شوط المباراة الأول آداء ولا أروع من الكتيبة الصفراء مُفعم بالحيوية والتنظيم، لكن ذلك لم يمنع ليفركوزن من تقديم بعضاً مما يملك، إلا أن نشاط البوروسيا وضعهم في المقدمة مرتين على التوالي.

لا يوجد الكثير للحديث عنه فقد كانت النصف الأول من طرف واحد تقريباً بإستثناء بعض الفرص للطرف الآخر، ويجب ذكر فضل ماريو غوتزه وماركو رويس اللذان كانا على أعلى مستوى ما جعل المنافس لا يُفكر سوى محاولة إغلاق المنطقة الدفاعية فحسب ولكنها لم تنجح فقد كان البوروسيا على أعلى مستوى.

 

الشوط الثاني | إنتفاضة ليفركوزن أيقظت الأسود
بدأ ليفركوزن شوط المباراة الثاني بوجه مغاير تماماً على عكس بروسيا دورتموند الذي ظهر انه توقف عن اللعب تماماً ودخل بسبات عميق، وهذا الأمر جعل المشاهدين يشاهدون شوط ثاني معاكس تماماً للأول، فقد سيطر أبناء الديار على الأجواء تماماً من جميع النواحي المتعة والتنظيم والآداء.
لم تتوقف الأمور عند الآداء العالي، بل ترجم ذلك إلى هز الشباك حيث عاد ليفركوزن وسجل هدفين متتاليين، ما أدى بطبيعة الحال لإيقاظ الأسد النائم، ولم يحتفل ليفركوزن بهدف المباراة الثاني في حين ذهب ليفاندوفسكي وسجل هدف التقدم الثالث.

ثم حصل الأصفر على ركلة جزاء أخرى ونفذها كوبا لكن الحارس لينو أنقذ فريقه من الهدف الرابع القاتل، لكن إنفجار بروسيا دورتموند لم يتوقف، بل حاولوا مراراً وتكراراً لتسجيل المزيد من الأهداف لكن ليفركوزن كان متيقظاً ولم يسمح بذلك.

هذا ويجب الذكر بأن ليفركوزن لم يكن محظوظاً في أكثر من كرة ولكن رغم ذلك فقد سجلوا هدفين في الشوط الثاني وهذا يؤكد مدى قدرات الفريق، فلا يمكن العودة بالنتيجة بهذا الشكل أمام فريق يملك نجوم بحجم نجوم البوروسيا.

وقبل الختام أود التأكيد من وجهة نظري المتواضعة أن كلا الفريقين إستحقا الإنتصار الليلة والمستوى الذي قدماه يشير إلى تطور كبير جداً داخل الأسوار، وبشكل خاص ليفركوزن الذي لم يظهر ما يظهر عليه دورتموند في الموسمين الآخيرين، والتنظيم والسرعة الذي قدمه أبناء ليفاندوفسكي يدل على العمل الجاد خلف الكواليس، ولهذا أود طمأنينة عشاق الفريقين أنهما يملكان ما يكفي هذا الموسم لحصد شيء مشرف، لا نعلم لربما دوري الأبطال والدوري الأوروبي يكون من نصاب الفريقين، نعم يملكان القدرة على ذلك.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر