الرئيسية / غير مصنف / ما بين الشوطين | اللاعب رقم 12 وفلسفة كلوب حطمت شاختار

ما بين الشوطين | اللاعب رقم 12 وفلسفة كلوب حطمت شاختار

kuba-bvb

إجتاز بروسيا دورتموند دور الستة عشر عن جدارة بعدما سحق الفريق الأوكراني القوي الذي كان يعد أحد أفضل فرق البطولة هذا الموسم لكنه لم يستطيع مقاومة قوة الفريق الالماني المنتظمة.

الشوط الأول | الكرة الجميلة واللاعب رقم 12 عوامل قست على الضيوف
قدم بروسيا دورتموند شوط أول عالمي وكان متوقعاً من وجهة نظري فهذا ما تحدثت عنه في مقال قبل المباراة، فقد إستطاع بروسيا دورتموند إستعادة النموذج الذي قدمه في الموسميين الماضيين وحتى قدم ذات النموذج الذي قدمه في دور المجموعات للموسم الجاري.
بروسيا دورتموند إعتمد كلياً على الكرة الجماعية المنظمة والدقيقة، وخط الوسط كان مفتاح النجاح، فقد قدم ماريو غوتزه كل قدراته وكان سبب الإختراقات الجانبية، فيما إستطاع غوندوغان أن يكون الدعامة الأساسية من الخلف لكل الهجمات، ومن الناحية الدفاعية لم يستطيع شاختار الوصول إلى مناطق فايدينفلر إلا مرة أو إثتنان فقط، وذلك لأن خط الإرتكاز إستطاع تقديم المعونة الكاملة لخط الدفاع، ليس ذلك فحسب.. بل كنت قد أشرت إلى خطورة اللاعب رقم 12 الذي يلعب لبروسيا دورتموند، وهو الجمهور الهائل الذي وقف وساند الفريق طيلة الـ90 دقيقة، وهذا العامل لصالح دورتموند في الأدوار الإقصائية.

الشوط الثاني | زئير أسود فيستفاليا يهز أوروبا
يا سادة لم أشك بتاتاً بما قدم يقدمه بروسيا دورتموند، فبعد بداية قوية جداً من الفريق الضيف في الدقائق العشرة الأولى إستعاد أسود الفيستفاليا زمام الأمور وأضافوا الهدف الثالث، وذلك وكل ذلك بفضل الضبط العظيم للألمان على أرضية الميدان.

يمكن القول أن يورغن كلوب كسب الرهان تماماً، فقد لعب فريقه بأسلوبان الأول أسلوب هجومي جماعي وشكل خطورة في كل فرصة، والأسلوب الآخر هو الوقوف بوجه هجمات الضيوف وإبعاد الكرات ببسالة، وبالتالي تقديم نموذج كرة قدم متكامل وهذا ما قاد شاختار دونتسيك القوي الذي هزم يوفنتوس وتشيلسي بقوة في دور المجموعات، لكنه سقط أمام الواقعية الألمانية التي تفرض أسلوبها دائماً على أرض الميدان.

لكن الآن قد يتسائل الكثيرين هل أرشح بروسيا دورتموند للتقدم أكثر في الدوار المتبقية، وترشيحه لنيل اللقب.. هذا ما كنت قد وضعته ضمن ترشيحاتي قبل إنطلاقة دور المجموعات وقبل مشاهدة المستوى الكبير لأبناء الفيلسوف كلوب، فهل أتراجع عن ترشيح؟! حتماً لا وبالتالي أريد أن أؤكد لعشاق الكرة الألمانية بشكل عام وبروسيا دورتموند بشكل خاص أن هذا الفريق هو الأفضل بعد بايرن ميونخ بالبطولة الأوروبية ولن يكون مجرد فريق متواجد لإكمال العدد في ربع النهائي ولذا سأضعه في القائمة الخطيرة جداً وأرشحه لنيل اللقب هذا الموسم بقوة وبثقة شرط ألا يواجه بايرن ميونخ الكامل في ربع النهائي أو نصف النهائي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline