الرئيسية / غير مصنف / ما بين الشوطين | بايرن ميونخ × شتوتغارت

ما بين الشوطين | بايرن ميونخ × شتوتغارت

بايرن ميونخ امام شتوتغارت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقق بايرن ميونخ فوزاً ساحقاً على ضيفه شتوتغارت بسداسية محذراً المانيا وأوروبا بأكملها بآداء لم يشاهده عشاق هذا العملاق الأحمر حتى في الموسم الماضي الذي شهد آداء على أعلى مستويات بعدما حل الفريق وصيفاً في كل البطولات.

 

دعونا نتحدث عن الشوطين الأول والثاني..

 

الشوط الأول

في بداية اللقاء ظهر نادي شتوتغارت وكأنه قادم للفوز أو للتعادل لا أقل تقدير، فسيطر على مجريات البداية وأجبر لاعبي البايرن على العودة لصفوف الدفاع، وإستمرت هذه السيطرة حتى الدقيقة 26 ليسجل مارتن هارنيك الهدف الأول بمقصية عالمية، ليفسد فرحة إفتتاح الموسم على ملعب اليانز أرينا.

 

ولكن البايرن خالف كل التوقعات بعدما إنتفض وسجل ثلاثة أهداف تناوب عليها كل من مولر وكروس وغوستافو، وخلال ذلك شهد البايرن تنظيم وإنضباط كبيرين، مسيطراً على جميع أجزاء الملعب، وبفضل كبير من توماس مولر في الطرف الأيمن وتحركاته المعاكسة إلى الطرف الأيسر وقلب الهجوم أزعجت الدفاعات.

 

الشوط الثاني

لم نرى ماذا قال يوب هاينكس للاعبي في غرفة الملابس ما بين الشوطين، ولكن أنا على ثقة بأنه فعل أمراً ما حفزهم وكأس هذه مباراة نهائية، ففي بداية الشوط الثاني سجل ماندزوكيتش الهدف الرابع، ثم دقيقتين ليسجل مولر الهدف الخامس ودقيقتين مرة أخرى ليسجل شفاينشتايغر الهدف السادس، ولكن ماذا حدث برأيكم وكيف إستطاع البايرن فعل ذلك؟

 

الجماهير كان لها دوراً كبيراً جداً في الضغط النفسي على شتوتغارت ليتراجع ويسلم نفسه للبايرن، وفي ذات الوقت فإن الجماهير دعمت لاعبي بافاريا فإزدادت نسبة الأدرينالين بشكل كبير، ومع التخطيط الكبير في التحركات للبايرن قادت دفاعات شوتغارت وخط وسطهم للضياع التام، فشاهدناهم مفتتين تماماً، في حين ظهر خط وسط بايرن ميونخ صلباً وسريعاً، وبفضل ذلك والأجنحة البافارية أصبح خط دفاع المرسيدس سهلاً للإختراق، وسجل البايرن خلال ذلك ثلاثة أهداف أخرى لينهي النتيجة بسداسية.

 

في الملخص أرى أن شتوتغارت فريق قوية وكاد يُحرج البايرن على ملعبه ولكن العجلة في الفرحة قادتهم لهزيمة قاسية جداً، وبالتالي عليهم تأمين انفسهم في المرات القادمة والتمهل وخصوصاً عند مواجهة فريق يحمل بجعبته نجوماً كحال عملاق بافاريا، فذلك سيجعلهم من فرق المقدمة مرة أخرى هذا الموسم كما حال الموسم الماضي.

 

أما بايرن ميونخ فهو ليس بحاجة للتعليق لأنه ظهر على مستوى غير مسبوق ولكنه متوقع بعدما أصبح مدججاً بالنجوم، فالجميع يُسجل أهداف والجميع يدافع وهذا حال من يرغب بالوقوف على منصات التتويج، وهنا أشير مرة أخرى وأقول لعشاق هذا المُرعب لا عليكم فالفريق بمأمن كبير، فقد حل وصيفاً لأوروبا رغم إستحقاقه للقب بفرقة لم تكن فيها دكة، فما حال فريقكم عندما يُصبح لكل لاعب بديلين، و8 لاعبين وسط على مستوى عالمي، وثلاثة مهاجمين عالميين، ودفاع يكفي شهرته أسمائه..

 

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline