الرئيسية / غير مصنف / ما بين الشوطين | فيردر بريمن × بايرن ميونخ

ما بين الشوطين | فيردر بريمن × بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

قدم فيردر بريمن واحدة من أفضل مبارياته لهذا الموسم من الجانب الدفاعي وحتى من الجانب التكتيكي، فقد إستطاع التصدي لجميع أسلحة البايرن الهجومية، ولكن ذلك لم يكن كافياً إلى ما بعد الدقيقة 80 حيث أجرى هاينكس تبديلات كانت كافية لتغيير جذري في المباراة وتسجيل هدفين قاتلين.

 

الآن لنرى ماذا كان هنالك في جُعبة شوطي المباراة..

 

الشوط الأول | التكتيك والإحتراف عنوان الكرة الألمانية
1- عندما تشاهد مباراة من الكرة الألمانية فإنك تتمتع بالتكتيك المذهل خلال دقائق المباراة، فالبايرن إستطاع السيطرة على وسط الملعب تدريجياً رغم قوة الفيردر في هذا المركز، وحتى وصول الوقت للثلث ساعة الأولى أصبح وسط الملعب تحت سيطرة البايرن، والأمر المثير للأهمية هو خطورة توماس مولر في مركز الجناح الأيمن وريبيري من الجناح الأيسر بشكل أقل، وهذا ما دفع مولر للتحول للجانب المعاكس ليذهب ريبيري بدوره للجانب الآخر، إلا أن بريمن كان في صحوة فلم يستفيد البايرن من ذلك لأن الضغط على ريبيري بقي كما هو فأجبر ذلك مولر وريبيري على العودة لمراكزهم مجدداً وبذلك تمتعنا بتغييرات في الخطة أثناء سير الشوط الأول، لكن البايرن واجه صلابة بريمن على جميع الجوانب.

 

2- أظهر البايرن هدوءاً كبيراً في منطقة الدفاع من الأطراف والعمق كذلك، رغم قدرات الأطراف لدى الفيردر لكنهم عجزوا بحق عن تشكيل أي خطورة على الخشبات الثلاث للعملاق البافاري.

 

3- واحدة من أجمل اللقطات في المباراة عندما ترك حكم اللقاء الصندوق الأخضر متوجهاً لمدرب بريمن “توماس شاف” الذي إعترض على قرار الحكم الذي جاء لصالح البايرن في أحد الأخطاء، فأمر الحكم المدرب شاف بالهدوء، وهذا يُظهر مدى إحتراف الحكم الألماني وذكائه في التعامل مع مثل هذه المباريات الكلاسيكية.

 

4- أثبت فيردر بريمن أنه الورقة الصعبة في البوندسليغا بجانب بعض الفرق الأخرى، فهو الفريق الوحيد الذي حدّ من قدرات البايرن الهجومية، وبالحقيقة أن بلال ريبيري ظهر في لقطة واحدة فقط، وبعد ذلك إختفى كلياً، وهذا الحال لجميع لاعبي البايرن، بإستثناء محاولات توماس مولر من جانب وشفاينشتايغر من ناحية أخرى، ما يؤكد على القدرة الكبيرة للفيردر في إيقاف الخصوم.

 

الشوط الثاني | التحفظ ثم الإستعادة وإطلاق رصاصة الرحمة
1- ما أعتبره سيئاً في الشوط الثاني هو مواصلة فيردر بريمن لتحفظه الدفاعي الذي ساعد البايرن على زيادة الإستحواذ على الكرة بشكل واضح.

 

2- رغم أنه تحفظ دفاعياً، لكن ما ميز أبناء المدرب توماس شاف هو أنهم تصدوا مطولاً لهجمات بايرن ميونخ ورغم دخول شاكيري وماندزوكيتش في الدقيقة 57 لكن ذلك لم يزيد شيئاً للبايرن في وجه الدفاعات البريمناوية الصلبة حتى الدقيقة 80.

 

3- ورغم التحقظ الدفاعي في بداية الشوط الثاني للمباراة، لكن مرور الوقت دفع الفيردر لتقديم كرة أكثر هجومية، وأظهر جراءة كبيرة في التقدم مرة تلو الأخرى بإتجاه مرمى مانويل نوير وهذا ما يؤكد على مدى قدرات هذا الفريق للموسم الحالي.

 

4- يبدو لي أن بايرن ميونخ يتراجع في النصف الثاني من كل المباريات التي يخوضها، وهذا ما أظهره اليوم كذلك، وفقد البايرن إنضباطه بعض الشيء وأصبح عُرضة للإختراقات من قبل بريمن لكن ليس من قلب الدفاع بل من الأطراف، ذلك ليس تقليلاً من قدرات فيردر بريمن ولكن ما ساعد الفيردر على ذلك هو تراجع البايرن دائماً في الشوط الثاني.

 

5- رغم أن البايرن يتراجع من الناحية التنظيمية في شوط المباراة الثاني في معظم مبارياته، لكن ذلك يقودهم في كل مرة لهز الشباك، وما يجدر الإهتمام بذكره هو أن أهداف العملاق البافاري تأتي من تصويبات من خارج منطقة الجزاء التي تُعتبر بمثابة رصاصة الرحمة بعد العجز عن تسجيلها من إختراق تام، وهذا ما حدث في أكثر من مباراة هذا الموسم منها مباراة فالنسيا.

 

6- آخيراً وليس آخراً، يجب أن أذكر قيمة البايرن في دكته التي تساعده على بدء شوط ثاني بفريق ثاني، فلا أعتقد أن البايرن سيتعرض للهزيمة قريباً، لا يُوجد ثغرات بتاتاً، لكنه يتيح للمنافسين فرص أكثر في الشوط الثاني، وإن لم يستغلها المنافس فاليتأكد أنه سيخسر اللقاء، أما الفيردر فهم يملكون كل شيء للمنافسة بقوة هذا الموسم، إلا انهم بحاجة للعمل على خط الهجوم أكثر، وغير ذلك فإن فريقهم عشرة على عشرة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline