الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / ما بين الشوطين | كل الثناء للعقل المفكر ومفصل الجسد

ما بين الشوطين | كل الثناء للعقل المفكر ومفصل الجسد

المانيا وايرلندا

حقق الناسيونال مانشافت فوزاً ساحقاً على المنتخب الإيرلندي في الأراضي الإيرلندية بمباراة أظهر الألمان خلالها معدنهم الحقيقي بعد مباراتين سابقتين مخيبة للآمال.

 

لكن ماذا حدث في شوط المباراة الأول والثاني؟ دعونا نعلم ذلك..

 

الشوط الأول | تنظيم وسيطرة
شوط أول عالي المستوى هذا ما أظهره الألمان رغم أن المباراة أقيمت على ملعب الآيريشيين وسط حضور جماهيري غفير، لكن يواكيم لوف وخططه أوضحت مدى قدرات فريقه، فرغم غياب القائد فيليب لام وماتس هوميلس لكن الخط الدفاعي ظهر شديداً وصلباً بقيادة ميرتساكر وبادشتوبر في القلب، بينما شميلتزر وبواتينغ قدما آداء عالي في الأطراف فحرم ذلك أصحاب الدار من وصول حقيقي لمنطقة جزاء الألمان.

 

وفي مركز الوسط فقد أظهر ماركو رويس قدرات عالمية كالعادة مسجلاً هدفين على طريقة الكبار مؤكداً أنه جوهرة حقيقية في أوساط الكرة الألمانية، ولكن الأمر الأكثر أهمية في شوط المبارات الأول هو التأكد بأن شفاينشتايغر هو القلب النابض للمنتخب الألماني بعدما ضبط خط الوسط وساعد في الخط الهجومي.

 

أما من ناحية الطرف الإيرلندي فلا شيء أتحدث عنه سوى الضعف الشديد وعدم وجود أي نقطة إيجابية يمكن ذكرها.

الشوط الثاني | العقل لوف ومفصل الجسد!
ربما ليست مفاجأة لكن الألمان قدموا شوط ثاني غير متوقع حيث زادوا من قدراتهم أكثر وإستطاعوا إضافة العديد من الأهداف، وأهم ما حمل هذا الشوط هو تسجيل ميروسلاف كلوزه هدفاً رائعاً مضيفاً بذلك 65 هدف دولي.

 

في بداية الشوط الثاني زج لوف باللاعب كروس بدلاً من خضيرة في إشارة منه لزيادة القدرة الهجومية وهذا ما حدث فعلاً، فقد سجل الألمان المزيد من الأهداف منها كانت لصالح توني كروس وبذلك كل المديح للمدرب لوف ثم اللاعبين.

 

الأمور بشكل عام ليست بحاجة للتكلم كثيراً، والملخص هو أن لوف يملك كتيبة من اللاعبين يمكنه من خلالهم تشكيل منتخبين وليس واحد فحسب، والأمر الثاني هو أن شفاينشتايغر كالمفصل في الجسد الذي لو غاب لما ترابطت الأعضاء، والذي إن وُجد ربط جميع أعضاء الجسد وهذا ما حدث اليوم تماماً، فالتايغر جعل الكتيبة الألمانية حديدية مجدداً كما كانت من قبل، فغيابه ظهر واضحاً في أولى مباراتين في التصفيات.

 

ومن الجانب الإيريشي فكما أكدت في الشوط الأول فلا شيء يمكن الحديث عنه سوى الفشل وكل الفشل في هذه الكتيبة ويبدو أن مدربهم الإيطالي تراباتوني في طريقه للإقالة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline