الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / ما بين الشوطين | مشكلة بالبايرن رغم الصلابة الدفاعية

ما بين الشوطين | مشكلة بالبايرن رغم الصلابة الدفاعية

بايرن ميونخ

أنجز بايرن ميونخ المهمة الكاملة وحقق فوزاً هاماً للغاية على ليل في ملعبه وبين جماهيره في المباراة التي شهدت إرتفاع وتيرة التحدي وخصوصاً في ربع الساعة الآخيرة من زمن المباراة.

 

دعونا نتحدث عن شوطي المباراة…

الشوط الأول | ثقة وصلابة الألمان
جاء شوط المباراة الأول هادئاً من قبل الجانبين، فقد إستطاع بايرن ميونخ تسجيل هدف من خلال ركلة جزاء، وبعد ذلك واصل السيطرة على المباراة، لكن يمكن القول بأن خافي مارتينيز أظهر ضعف في تخطيط هجمات البايرن وكذلك أدى بعض التمريرات الخاطئة، ما أكد على أهمية البرازيلي لويس غوستافو.

 

في حين حاول ليل خطف كرات مرتدة وفعلاً جاءت بتخطيط جيد لكنهم واجهوا صلابة البايرن الدفاعية ما قاد النصف الأول من المباراة للثبات على هدف واحد.

 

الشوط الثاني | تطور فرنسي وتراجع الماني

على عكس ما حدث في شوط المباراة الأول فقد تراجع مستوى الآداء الالماني على الجانب الهجومي في حين تطور المستوى الفرنسي على ذات الجانب، فقد إستطاع الفرنسيين صنع أكثر من هجمة، حيث قدموا آداء متوازن وراقي ويمكنني الجزم بأنهم لو قدموا ما تبقى من مباريات على غرار ما قدموه أمام البايرن، فما زال لديهم فرصة للتأهل.

 

لكن رغم تراجع بايرن ميونخ على المستوى الهجومي إلا أن هذا الفريق أثبت مدى قدراته الدفاعية الكبيرة، ففي كل مرة يحاول فيه أصحاب الدار الوغل لنصف ملعب البايرن تتوقف محاولاتهم خارج منطقة الجزاء ويعود سبب ذلك لصلابة دانتي وبواتينغ في قلب الدفاع، إضافة إلى أن بادشتوبر والقائد فيليب لام أغلقوا الأطراف في وجه كل المحاولات الفرنسي التي كانت تتحول إلى هناك بعد عجزهم عن  إختراق العمق، وكذلك شاهد الجميع كيف سدد الفرنسيين العديد من الكرات من خارج منطقة الجزاء كل ذلك بفضل دفاع البافاري الكبير.

 

لكن ورغم القوة الدفاعية إلا أن البايرن أظهر وللمرة الثالثة على التوالي العُقم الهجومي، والسبب من وجهة نظري هو خافي مارتينيز، فالرجل الإسباني ليس خبيراً على المستوى الأوروبي رغم أنه لم يقدم آداء مثالي على المستوى المحلي ما سبب بطئ في صُنع الهجمات وكذلك عدم الدقة في تمريراته في بعض الأحيان، وكان على يوب هاينكس إشراك لويس غوستافو في مثل هذه المباريات التي تُلعب تحت الضغط، ولو فعل ذلك فكان يمكن للبايرن تسجيل العديد من الأهداف وخصوصاً بعد السيطرة الكبرى التي شهدها اللقاء في نصفه الأول.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline