الرئيسية / الدوري الألماني / ما سبب الإصابات المتكررة لنجوم بروسيا دورتموند؟

ما سبب الإصابات المتكررة لنجوم بروسيا دورتموند؟

الإصابات وبروسيا دورتموند المرض القاتل
الإصابات وبروسيا دورتموند المرض القاتل

الإصابات نالت من بروسيا دورتموند في الموسم الكروي الماضي ما أدى لتراجع نتائج الفريق نسبياً، ولكن يورغن كلوب بنحكته وذكائه في نهاية المطاف إستطاع تحقيق أدنى أهدافه، وخلال سوق الإنتقالات الصيفية، دخل البوروسيا بقوة وتعاقد مع عدة لاعبين، ولكن ورغم كل هذا، وبعد جاهزية جميع نجومه بعودتهم من الإصابة، عاد المرض القاتل ونال من أبرز نجوم الفريق فعادوا مرة أخرى للعيادة وسيغيبون عن الملاعب بسبب الإصابات!

ماتس هوميلس، ماركو رويس، وآخيراً كوبا وغيره من النجوم يغيبون عن صفوف دورتموند حالياً بسبب الإصابات، وبدأ الشك يصبح يقين الآن بأن دورتموند مشكلته في كادره الطبي، وهذا واضح جداً، حيث أن كل من رحل عن الفريق أصبح بعيد عن الإصابات مثل ماريو غوتزه وكاغاوا مع مانشستر يونايتد قبل عودته، وآخرين.

بات الآن واضح كليلة صافية بأن مشكلة الإصابات التي تصيب أسود فيستفاليا سببها سوء عيادة النادي وكادرها الطبي، وهذا سببه بالطبع سوء التحضير البدني واللياقة البدنية ككل، ولو نظرنا إلى نجوم البايرن مثلاً، فنشاهد بأن لاعبين كثيري الإصابات لم يعودوا يتعرضوا لها مرة أخرى، مثل آريين روبن الذي كان يلقب بالرجل الزجاجي، ولكنه مع البايرن بات الرجل الفولاذي، ما يؤكد تفوق عالمي للبايرن على مستوى الطب وعيادة النادي.

فما الحل في بروسيا دورتموند؟ هل الحل الآن البحث عن كادر طبي؟ هذا لن يحدث لأن الإدارة حتى لا تُفكر كما نُفكر نحن عامة، ولكن مع كل هذا فإن بروسيا دورتموند جاهز لخوض الموسم الكروي بكل قوة بفضل كوكبة اللاعبين الذين تم التعاقد معهم إضافة إلى أن الإصابات التي ضربت الفريق بالموسم المنصرم كان لها فائدة كبيرة، وهي أنه تم الإعتماد على الأسماء الإحتياطية مثل دورم وآخرين والذين أثبتوا بأنهم يستحقون مركزاً أساسياً، لذا لا خوف على دورتموند، ولكن فقدان أسماء بحجم هوميلس وكوبا ورويس مرة أخرى، هذا بالطبع أمر ليس جيد، إلا أن عودة كاغاوا قد تغطي على غياب رويس بالذات.. وهذا ما أتوقعه من وجهة نظري الشخصية المتواضعة.. والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline