ما قبل الكلاسيكو | الفوز في الجولة الـ14 أهم من الموسم بأكمله

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

بروسيا دورتموند - بايرن ميونخ

أيام قليلة تفصل عشاق عالم المستديرة عن واحدة من أكبر مباريات كرة القدم في العالم والتي ستجمع قطبي الكرة الألمانية وأبزر وأهم وأكبر الفرق في أوروبا في هذا الموسم، ولكن قبل ذلك فإن بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند عليهم الفوز في مباريات الجولة الرابعة عشر والتي تنطلق بعد ساعات قليلة من كتابة هذا المقال.

حيث يحل العملاق البافاري ضيفاً ثقيلاً على فرايبورغ الذي حصد 6 نقاط في آخر مباراتين من الدوري الألماني بالفوز على هانوفر 3-0 وعلى شتوتغارت بنفس النتيجة، ما يجعله منافساً خطيراً للغاية.

لكن على أبناء المدرب الكبير يوب هاينكس عدم التفريط بالنقاط الثلاث من هذه المباراة، فالفوز يعني مواجهة بروسيا دورتموند بأريحية، فبحال خسر البايرن أمام البوروسيا الذي ننتظر منه كذلك الفوز على فيورث، فهذا سيجعل الفارق 6 نقاط، أما لو خسر البايرن أمام فرايبورغ ودورتموند فهذا سيجعل الفارق 3 نقاط فقط، ما يعني أن البايرن سيصبح بحالة مزرية وقد يفقد فرصة التتويج باللقب الألماني للمرة الثالثة على التوالي لصالح كتيبة أسود فيستفاليا.

ومن ناحية أخرى، على البي في بي تحقيق الفوز على دوسلدورف لا أقل من ذلك، لأنه وبحال خسروا وفاز البايرن على فرايبورغ فهذا سيجعل الفارق 12 نقطة مجدداً، وبالتالي لنفرض أن دورتموند خسر أمام البايرن فإن الفارق سيرتفع ل15 نقطة ما يجعلهم يبتعدون مجدداً.

إذن مباراة أسود فيستفاليا لهذه الليلة هي بمثابة تحديد مصير، وأتوقع بنسبة 100% أن يحقق أبناء كلوب الفوز على دوسلدورف، أما البايرن فعليه تحقيق الفوز في مباراته الصعبة، وكذلك لا أتوقع أن يفرط البافاريون بالنقاط الثلاث، بل سيحققون فوزاً كذلك، وفي الملخص فإن الجولة الـ14 أهم من الموسم بأكمله بالنسبة للبايرن والبوروسيا.

ولكن ماذا لو نظرنا بعيداً وحقق أحد العملاقين الألمانيين الفوز على الآخر؟ حتماً سيعني ذلك الكثير والكثير.. لن أتحدث عن السبب بل سأتركه لحين أخرى.

 

إنضم لصفحة الكاتب على الفيس بوك

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker