الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / ما قبل المباراة | إبراز قدرات متوقعة من غوتزه ورويس ورونالدو

ما قبل المباراة | إبراز قدرات متوقعة من غوتزه ورويس ورونالدو

يورغن كلوب

أقل من ساعان على بدء لقاء بروسيا دورتموند وريال مدريد على واحد من أجمل بل هو الأجمل جماهيرياً على مستوى أوروبا وما أعنيه، ملعب السيغنال إيدونا بارك.

 

عندما ننظر للمباراة فهي صعبة على الطرفين حيث هنالك عوامل لهذا الفريق وأخرى لذاك الفريق، لكن من سيحقق الفوز أو للتعادل سيكون حضور كبير؟

 

دعونا لا نطيل لأن الوقت يمر، اليكم النقاط التالية منها ما يؤيد أبطال البوندسليغا وآخر يؤيد أبطال الليغا..

 

1- أول نقطة أود ذكرها وهي الأقوى على الإطلاق، وهو لو قدم بروسيا دورتموند آداء على غرار ما قدموه أمام مانشستر سيتي فهذا وحده سيكون كافي لتحقيق الفوز، والثقة بهذه النقطة لأن الحقيقة والأسماء تقول بأن مانشستر سيتي يتفوق بالأسماء على ريال مدريد وبروسيا دورتموند ورغم ذلك فقد إستطاع أبطال المانيا إحراجهم في ملعبهم بسبب الروح العالية والقوة البدنية، إضافة إلى التنظيم والتكتيك الكبير الذي خططه كلوب وطبقه اللاعبين، وقبل ختام هذه النقطة، أود الذكر بأن بروسيا دورتموند تعرض لنكسة على مستوى الدوري الألماني، وهذا قد يقودهم لتقديم واحدة من أفضل مبارياتهم على الإطلاق حيث أصبح التركيز الكلي على المستوى الأوروبي، والخطأ غير مسموح وبذلك قد نرى بي في بي يفعل ما لا يتوقعه أفضل المتفائلين من جمهوره ولا أسوأ المتشائمين من جماهير الأبيض الملكي.

 

2- اليوم سيكون ماريو غوتزه على الجانب الأيمن بدلاً من كوبا المصاب والبعض يرى أن عدم تواجد كوبا هو مشكلة كبيرة، نعم بحق هي مشكلة ولكن عندما تملك بديل إسمه ماريو غوتزه فهنا يمكننا التوقف للحظة.. ثم نؤكد بأن لا مشكلة بتاتاً، لان غوتزه يملك قدرات تزيد على ذلك المحارب البولندي، مهارة وتحكم وسيطرة ولعب على وتيرة أصحاب الثقة والمهارة وذلك سيشكل مشكلة كبيرة على الطرف الأيسر لريال مدريد وخصوصاً لأن البديل المتوقع “إيسيان” ليس متمرساً على مركز الظهير الأيسر.

 

3- على الطرف الأيسر لدى دورتموند اللاعب المستحيل إيقافه أو حصره، وهو ماركو رويس جوهرة الألمان في وقتنا الحاضر وأفضل لاعب في الموسم الماضي، أمام السيتي لم يستطيع الأغنياء إيقااف رويس رغم مراقبته بأكثر من لاعبين، وذلك بسبب السرعة الكبيرة التي يملكها هذا اللاعب والذي وصلت سرعته وفقاً لما نشرته صحيفة كيكر إلى 34 كم/ساعة متحطياً بذلك كريستيانو رونالدو، أضف إلى أن الشاب يُعتبر من اللاعبين الزئبقيين رغم وصول قامته إلى 181سم حيث يملك بنية جسدية قوية، إلا أن راموس يُعد من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه وهذا قد يساعد على تخفيف خطورة الألماني.

 

4- أحد المشاكل الكبيرة التي قد يواجهها البي في بي هو غياب غوندوغان، هذا اللاعب يملك الكثير مما يملكه شفاينشتايغر منها ضبط إيقاع وتنظيم آداء فريقه، وحتى القائد كيل غير قادر على تعويض غياب غوندي، ولكن بيندر الذي كان أحد أساسيات الفريق بالموسم الماضي قد يكون في يومه ويغطي غياب زميله.

 

5- ريال مدريد بوجود كريستيانو رونالدو قادر على هزيمة أي فريق في العالم، والسبب هو أن هذا اللاعب يملك العديد من الأسلحة أهمها التصويب من مسافات بعيدة وبدقة، ولكن مراقبته من قبل سوبوتيتش وبيتشيك بآداء مماثل لما قدموه أمام السيتي فأعتقد سيكون كافياً للحد من خطورته.

 

6- لكن ليس رونالدو الخطر الوحيد، فهنالك عازف الليل مسعود أوزيل الذي يمكنه توجيه تمريرات دقيقة للغاية وتكون بمثابة الرصاصة التي تنطلق في أي لحظة، لذا على البي في بي الحذر وكل الحذر من هذا اللاعب.

 

7- سامي خضيرة يملك أمر مغاير لذلك الذي يملكه رونالدو وأوزيل، فهذا الرجل الألماني قادر على إختراق عمق أي دفاع بفضل صلابته الجسدية وتصويباته خطيرة، وفي ذات الوقت قادر على إغلاق منطقة الوسط ببساطة، فهو جوهرة في كتيبة مورينيو يمكن أن يكون دعامة دفاعية وهجومية في ذات الوقت.

 

8- إيكر كاسياس يمر بحالة ليست جيدة ويمكن لنجوم بروسيا دورتموند إستغلال ذلك عن طريق إطلاق تسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء فالحارس الإسباني أظهر ضعفاً في المباريات الآخيرة بهذه النقطة.

 

9- وآخيراً وليس آخراً، يمكنني القول بأن خوسيه مورينيو ويورغن كلوب قادرين على تغيير مجريات المباراة في أي لحظة لما يملكانه من عقلية ودهاء كبير، فهل يتفوق الداهية مورينيو على الفيلسوف كلوب؟ لننتظر ونرى ما سيحمل اللقاء لنا من مشاهدة.

 

النتيجة المتوقعة من قبل المحرر: بروسيا دورتموند 2-1 ريال مدريد

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline