الرئيسية / الدوري الألماني / ما قبل المباراة | البايرن يُدعّم المحور لسحق شالكة

ما قبل المباراة | البايرن يُدعّم المحور لسحق شالكة

بايرن ميونخ وشالكة في صراع كروي
بايرن ميونخ وشالكة في صراع كروي

بايرن ميونخ يستضيف شالكة في ملحمة كروية بين غوارديولا دي ماتيو

معتصم ابو الذهب – قمة كروية تجمع بايرن ميونخ الجريح وشالكة المنتشي بفوز صعب على حساب هانوفر، في مباراة تصعب التوقعات فيها رغم ترشيح بايرن ميونخ للعودة بقوة بعد 4 أيام على هزيمته أمام فولفسبورغ برباعية تاريخية.

تشكيلة بايرن ميونخ وشالكة قبل مواجهتما الليلة
تشكيلة بايرن ميونخ وشالكة قبل مواجهتما الليلة

هذه التشكيلة منقولة من الموقع العالمي “Who Scored”، وكما يتضح فإن بيب غوارديولا على ما يبدو يريد اللعب بثلاثة مدافعين، و5 في خط الوسط ورأس حربة وحيد، لم يتغير الكثير، ولكن الإعتماد على روده بجانب ألونسو وشفاينشتايغر وكذلك الحال بيرنات، سيجعل البايرن أكثر مرونة في خط الوسط عما كان فيه بالمباراة السابقة أمام فولفسبورغ، حينما إعتمد على ألونسو وشفاينشتايغر في المحور.

بينما سيلعب نادي شالكة بذات الخطة التي لعب فيها أمام هانوفر، فيما سيفتقد لنجمه الهولندي كلاس يان هونتيلار والذي كان سلبياً للغاية في المباراة السابقة، حيث سيبدأ هذه المباراة بالمهاجم، شوبو موتينغ ويدعمه برينس بواتينغ، وعليه فإننا سنشاهد سرعة كبيرة بخط الهجوم في شالكة بقيادة شوبو موتينغ صاحب الإمكانيات الكبيرة.

من ناحية البافاري، كان خطأهم الجسيم بعيداً عن كثافة الأخطاء الجانبية الأخرى، فإن الخطأ الأساسي أمام فولفسبورغ تمثل باللاعب تشابي ألونسو، الذي كان يجب أن يلعب أدوار دفاعية، ولكنه تركها لشفاينشتايغر الذي تركها هو الآخر لتشابي، ليصبح الدفاع البافاري عديم الكفاءة بقيادة دانتي وبواتينغ اللذان تقدما كثيراً للأمام في تلك المباراة فلم يستطيعا الوقوف أمام المرتدات السريعة لنادي فولفسبورغ بقيادة دي بروين وبيرسيتش.

لذلك في هذه المباراة، فإن غوارديولا حتماً قد كثف لاعبيه في خط المحور، روده وبيرنات سيقومون بحماية الفريق من المرتدات بكثير من الأحيان، إلى جانب تراجع تشابي ألونسو قليلاً لمنتصف الملعب لدعم بواتينغ وآلابا السريع ودانتي، أما شفاينشتايغر سيساعد في صناعة الفرص، حيث سيعتمد الفريق على كل من مولر وروبن وليفاندوفسكي لتسجيل الأهداف.

في هذه المباراة لن يكون دي ماتيو أكثر ذكاء من بيب غوارديولا، حيث أن دي ماتيو لن يستطيع المغامرة ومهاجمة البايرن إلا بالإعتماد على المرتدات، وهذا السلاح الوحيد الذي خطط لإيقاف البيب مسبقاً لهذه الليلة، لذلك فإن مسألة تفوق شالكة الليلة صعبة للغاية، وعليه أرشح البايرن لنفض غبار الهزيمة المؤلمة، وبالتالي تحقيق الفوز على شالكة ونزع ثلاثة نقاط ثمينة.

وفيما يتعلق بالنتيجة المتوقعة أرى بأن نتيجة 3-0 ستكون واقعية في هذه المباراة والله أعلم.

النتيجة المتوقعة | بايرن ميونخ 3-0 شالكة

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline