الرئيسية / غير مصنف / ما قبل المباراة | الكاميرون تملك ما يكفي من الإمكانيات للفوز على المكسيك

ما قبل المباراة | الكاميرون تملك ما يكفي من الإمكانيات للفوز على المكسيك

قمة كروية ستحمل كل الإثارة، المكسيك أمام الكاميرون مباراة السرعة والمهارة والقوة البدنية، منتخبان متشابهان بعدة أمور ما يجعلها واحدة من المباريات صعبة التوقع، وسأحاول أن أضع تحليل بسيط، يليه ترشيح الطرف الأفضل لنزع النقاط الثلاث والصعود بجانب البرازيل في صدارة المجموعة.

في الحقيقة لا أعرف الكثير عن كلا المنتخبين، فالمنتخب الكاميروني يعتمد بشكل كبير جداً على سرعة لاعبيه وعلى بضعة أسماء قادرة على دعمه بقوة في هذا المونديال ولتجعله حتى مرشحاً ليكون الحصان الأسود في البطولة العالمية.

بينما يملك المنتخب المكسيكي صفات مشابهة للأفارقة، بينما يقل عنهم بالقوة البدنية نسبياً، ولكن المهارة والسرعة في التحركات حاضرة بقوة.

من جانب النجومية فهنالك أسماء قد ترعب أي خصم، أتحدث عن نجوم المنتخب الكاميروني، على رأسهم سامويل إيتو ونجم البوندسليغا الشاب شوبو موتينغ الذي أبهر كل العالم في المباراة الودية التحضيرية أمام المنتخب الألماني في الإسبوع الماضي. أضف إليهم ماتيب نجم شالكة، إضافة إلى سونغ لاعب برشلونة.

فيما تغيب النجومية الحقيقية عن المنتخب المكسيكي هذه المرة، فلا أعتقد أنهم قادمون لتقديم شيء مبهر، وحصد المركز الثاني سيكون أشبه بالمستحيل بالنسبة للمكاسكة إلا إن فجروا مفاجئة تاريخية.

أود أن أضيف أيضاً بأن الكاميرون قادرة على تشكيلة الخطورة على الكروات، والبرازيلين، بسبب القوة البدنية الحاضرة للاعبيها، فأمام المنتخب الألماني إستطاعوا أن يتفوقوا في أغلب المواجهات الجسدية الفردية وهذا سيعني الكثير لهم، لكن هذا قد يجعلهم أصحاب أكبر قدر من البطاقات الصفراء والحمراء إن لم يتوخوا الحذر وبالتالي أعتبره سلاح ذو حدين.

أرشح الكاميرون لتحقيق الفوز في هذه الليلة على حساب اللاتينيين، وبأسوأ الأحوال قد يحضر التعادل، لكن فوز المكسيك ليس مستحيلاً بل صعباً.

النتيجة المتوقعة | الكاميرون 2-1 المكسيك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline