الرئيسية / كأس العالم 2014 / ما قبل المباراة | الكرة الكلاسيكة حل الإنجليز للثأر من الطليان

ما قبل المباراة | الكرة الكلاسيكة حل الإنجليز للثأر من الطليان

قمة كروية لاهبة تقام بعد منتصف ليلة اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم، حيث يصطدم المنتخب الإيطالي الملقب بالأتزوري بنظيره الإنجليزي الملقب بالأسود الثلاث في قمة لا تقبل القسمة على إثنين.

هذه المباراة تعتبر ثأرية بالنسبة للإنجليز بعد عامين فقط من خروجهم على يد المنتخب الإيطالي في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012 في ركلات الترجيح، ما يجعل الطليان حذرين الليلة من الرد القاسي، فيما سيكون الإنجليز هدفهم واحد، وهو الرد على الطليان بأسلوب جديد.

كلا الطرفين لديهما الخبرة الكافية من أجل حصد النقاط الثلاث، فالمنتخب الإيطالي قادم هذه المرة بمهاجم جديد يملك إمكانيات هائلة في هز شباك الخصوم، وما أتحدث عنه هنا نجم تورينيو ويوفنتوس سابقاً وبروسيا دورتموند حالياً، تشيرو إيموبيلي، وهنالك المهاجم الكبير بالوتيلي الذي من المتوقع أن يشكل خطراً كبيراً على دفاعات الإنجليز.

بينما تعد الضربة القاسية التي تعرض لها الطليان قبل موقعة الليلة، غياب قائدهم جانلويجي بوفون بسبب الإصابة، ما يجعل شباكهم أكثر عرضة للخطر.

الإيطاليين سيلعبون بأسلوبهم المعروف بالكرة الدفاعية، ثم الإنطلاق بالمرتدات نحو مرمى الخصم، بالإضافة إلى الإعتماد الكبير على الكرات الثابتة، نعم الكرة الإيطالية خطيرة جداً وقادرة على إيقاف أي خصم بالعالم.

بينما سيلجأ الإنجليز الليلة لأسلوب بعيد عن الأسلوب الذي طبقوه في يورو 2012، والذي إعتمد كلياً على الدفاع الكامل “الباص”، فكانت تلك إحدى أسوأ مشاركات الأسود الثلاث في أي بطولة كبرى.

إن أراد أبناء إنجلترا تحقيق الفوز الليلة، فعليهم أن يلعبوا بأسلوب الكرة الإنجليزية الكلاسيكية، والتي تعتمد على الكرات الطويلة، فهذا الأسلوب لطالما نجح في العصر القديم، والآن من وجهة نظري سيعود لمنصة الصدارة مرة أخرى.

أعتقد بأن الإنجليزي سيدخلون اللقاء بغضب ورغبة كبيرين، ولكن دائماً الطليان يملكون صفة العنادة، لذلك أتوقع بأن يتجه اللقاء نحو التعادل بهدف لمثله، وإن كان هنالك فوز فأرى أنه سيكون من مصلحة الإنجليز، والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline