الرئيسية / غير مصنف / ما قبل المباراة | الكفة متوازنة ما بين البايرن ودورتموند

ما قبل المباراة | الكفة متوازنة ما بين البايرن ودورتموند

bvb fcb backheel lewandowsk

ساعات قليلة تفصل عشاق المستديرة عن أهم مباراة في الموسم وأكثرها إثارة ومتعة والتي ستجمع عملاقي البوندسليغا بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ولكن الجميع يتسائل من الأقرب للفوز؟

في الحقيقة أرى أن توقع هذه المباراة أمر صعب للغاية فلو كنت سترشح بايرن ميونخ للفوز فعليك أن تتذكر ماذا فعل بروسيا دورتموند في أقوى مجموعة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ولكن عندما ترشح دورتموند للفوز فعليك كذلك تذكر ماذا يفعل بايرن ميونخ في الدوري الألماني وعليك كذلك ألا تنسى دكته اللا مثيل لها في العالم بأسره.

 

لكن دعونا نرى العوامل ومن يملك عوامل أكثر لتحقيق الفوز سيكون المرشح…

 

ترشيح بايرن ميونخ

1- أحد أهم الأسباب التي تدعم العملاق البافاري، هو أن هذا الفريق قادم من فوز هام على فرايبورغ وسع بفضله الفارق لعشرة نقاط مع أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن.

2- ثاني أهم الأمور التي تدعم بايرن ميونخ، هو دكة الإحتياط التي يملكها هذا الفريق والتي لا يوجد مثيل لها في العالم.

3- عندما نتحدث عن المستوى الهجومي فالبايرن فتاك بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فقد سجل أبناء المدرب هاينكس 40 هدف في 14 مباراة في الدوري الألماني.

4- وعندما تريد البحث في الجانب الدفاعي، فالبايرن هو صاحب أقوى هجوم في المانيا، فلم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف في 14 مباراة ولربما أن البايرن الأقوى دفاعياً على مستوى القارة العجوز.

5- المباراة ستُقام على ملعب أليانز أرينا معقل النادي البافاري، والفوز على أصحاب الدار في ملعبهم أمر صعب، ولكن من وجهة نظري فهذا العامل هو أقل العوامل تأثيراً في كرة القدم.

 

ترشيح بروسيا دورتموند

1- معنوية بروسيا دورتموند ليست جيدة لأنه قادم من تعادل بطعم الهزيمة من مباراة فيورث، ولكن من وجهة نظري هذا السلاح ذو حدين، فهو سبب في دخول الفريق في المباراة التالية بمعنويات هابطة، وفي ذات الوقت هو سبب لدخول الفريق باحثاً عن الفوز مهما كان حجم المنافس ومهما بلغت صعوبة المباراة، وهذا قد يكون أحد أهم أسباب دعم البوروسيا للفوز على البايرن للمرة الخامسة على التوالي في البوندسليغا.

2- أمر صريح.. نعم هو صريح للغاية أراه في بروسيا دورتموند ولا أراه ليس فقط في البايرن بل لا أشاهده في أي نادي أوروبي، وهو أن أبطال البوندسليغا الفريق الأكثر تكاملاً فلا يعاني هذا الفريق من ثغرات بتاتاً، فعندما يريدون الفوز يحققونه بسهولة وهذا ما فعلوه عندما واجهوا ريال مدريد وأياكس وكادوا أن يفعلوه أمام السيتي بعد سيطرة مطلقة على أجواء المباراة، وبالتالي على البايرن كل الحذر من منافس هو الوحيد المتكامل أوروبيا ليس فقط من طرف التشكيلة، بل من الناحية الروحية كذلك وهذا الأمر بالذات تفتقده العديد من الفرق الكبرى في أوروبا منها ريال مدريد.

3- عندما تتحدث عن أفضل ثنائي في العالم فلا عليك سوى وضع ثنائي البي في بي على رأس القائمة، هما ماركو رويس وماريو غوتزه بدون أدنى شك، وهذه النقطة تدعم البوروسيا للفوز على البايرن.

4- عندما شاهدت بروسيا دورتموند في أغلب مبارياته الهامة هذا الموسم لم أشاهده يُهدر الفوز بتاتاً، وعندما يبدأ الفريق بالتقدم نحو الهجوم فالأمر أشبه بموج بحر قادم بسرعة ولا يتوقف إلا عند تحقيق هدفه، ويمكن تشبيه آداء الفريق كذلك بدوران العجل من طرف مرتفع إلى آخر منخفض ولا يتوقف إلا عندما تحجزه بصندوق أو شبك صيد، وكرة أسود فيستفاليا لا تتوقف إلا بداخل الشباك، وهذا ما على البايرن حذره على وجه الخصوص.

5- يورغن كلوب ليس فقط أذكى مدرب في المانيا، بل يمكن أن نطلق عليه داهية العصر الحديث في التدريب، فعندما يجد نفسه بمأزق يضع لمسته السحرية، ويقلب الأمور رأساً على عقب، وهذه النقطة من رأي يتفوق فيها على هاينكس الذي يُعد من أفضل المدربين في أوروبا والعالم كذلك والذي يملك لمسة سحرية، ولكني أرى كلوب أفضل.

 

وفي نهاية المقال، يبدو أن الكفة متوازنة فخمسة نقاط من هنا وأخرى من هناك، فمن سيحقق الفوز على الآخر؟ المسألة صعبة لأن الكفة متوازنة بالفعل، لكن قد يكون البايرن أقرب بسبب فضل الأرض التي أؤكد مُجدداً أنها تكون مفصلية في نادر من المباريات.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline