الرئيسية / كأس العالم 2014 / ما قبل المباراة | المانيا هي المانيا السبعينيات، والجزائر بحاجة للمعجزة

ما قبل المباراة | المانيا هي المانيا السبعينيات، والجزائر بحاجة للمعجزة

ساعات قليلة تفصل العالم بشكل عام، والعالم العربي بشكل خاص، عن قمة الأمل قمة الطموح قمة الأحلام، حيث لقاء المنتخب الجزائري مع غريمه الألماني في دور الـ16، ويبقى السؤال الأبرز.. هل تحقق الجزائر المعجزة، أم للماكينات الألمانية رأي آخر؟

في هذه المباراة، ستقف كافة الأمور على أمر واحد فحسب، وهذا الأمر هو إما تماسك الجزائريين أمام الألمان كما فعلوا خلال مباريات المجموعة، أو أنهم وبحال تلقوا هدف مبكر، فهذا سيفتح شهية الألمان كما جرت العادة، وبالتالي سنشاهد نتيجة كبيرة لمصلحة أبناء جيرمانيا.

المنطق والورق يؤكد أن المانيا ستحقق الفوز وبنتيجة ليست هينة، المانيا الحالية تشبه كثيراً المانيا السبعينيات، لديها خليفة فرانز بيكنباور، وأتحدث هنا عن ماتس هوميلس الذي يعتبر أفضل مدافع الماني في الأوقات الحالية، ولديها بذات الوقت حفيد جبرد مولر، وأقصد هنا البومبر توماس مولر أفضل هداف في كأس العالم من بين جميع اللاعبين المشاركين حالياً بعد ميروسلاف كلوزه.

وتملك مانويل نوير خليفة أوليفر كان وسيب ماير وشوماخر، ولديها أسماء أخرى كبيرة، على رأسه الأسطورة ميروسلاف كلوزه والذي يبحث عن تحطيم الرقم القياسي بعدما تعادل مع رونالدو، حيث يملك كلوزه كل الإمكانيات لتسجيل الأهداف في مباريات مشابهة، ومن ينسى هاتريك كلوزه في شباك المنتخب السعودي بعام 2002.

يواكيم لوف لا يريد الفشل، يواكيم لوف سيدخل المباراة لهدف واحد فقط، وهو تأمين الفوز أولاً، ثم الإقناع كما فعل أمام أميركا وأمام البرتغال بدور المجموعات، فكيف يمكن أن يحدث عكس ذلك؟

في حقيقة الأمر لا أرشح الجزائر لتحقيق أي شيء في هذه المباراة بإستثناء حدوث معجزة كروية، والمعجزات تحدث كثيراً في هذا المونديال، وبالتالي وبملخص الحديث ما أود قوله، أن المانيا مرشحة بطبيعة الحال لتحقيق الفوز والتأهل ولكن الجزائر تملك الفرصة من خلال معجزة كروية، والإيمان بأنهم قادرون على فعلها.

حيث يملك الجزائريين سلاح جيد، وهو القوة الجسدية الكافية لمجارات الناسيونال مانشافت، وبالطبع التكتيك الجيد، ولكن لم يتم قياس تكتيكهم أمام منتخب بحجم الألمان بعد، وبالتالي قد يكون التكتيك الذي لديهم كافي لمجاراة الألمان، ما سيجعلنا نشاهد قمة كروية عالمية، أو أن الخطط التي لديهم أقل من أن تصارع الألمان في ظروف كهذه.

أتوقع أن نشاهد كلوزه يسجل وينفرد بالرقم القياسي، وأتوقع كذلك أن نشاهد هدف من توماس مولر ليزيد غلته التهديفية إلى 5 أهداف بالبطولة بجانب جيمس رودريغيز.

كل هذا ليس سوى مجرد وجهة نظر والله أعلم بكل شيء..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والمرحلة المقبلة

المرحلة المقبلة للمنتخب الألماني وترقب دوري الأمم الأوروبية

خسرت المانيا وخرجت مبكرًا لتدخل الكرة الألمانية في سواد مؤقت، يوم الإثنين وفقًا للإتحاد الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline