الرئيسية / غير مصنف / ما قبل المباراة | رغم شح النجوم، هولندا مرشحة للثأر من الإسبان

ما قبل المباراة | رغم شح النجوم، هولندا مرشحة للثأر من الإسبان

ها نحن مقبلين على مباريات كروية مثيرة لليوم الثاني من بطولة كأس العالم 2014، وعلى رأس هذه المباريات النهائي المبكر والذي سيجمع هولندا مع إسبانيا، فيما يلتقي المكسيك مع الكاميرون ضمن المجموعة الأولى والتي يتصدرها المنتخب البرازيلي، وفي المباراة الثالثة يلتقي المنتخب التشيلي مع الأسترالي ضمن المجموعة الثانية.

سأقدم لكم تقرير بسيط عن المنتخبات المرشحة للفوز في هذا اليوم، بمقالات منفصلة. بعد أن سارت الترشيحاتي بشكل صحيح لصالح المنتخب البرازيلي في الإفتتاحية، وسأبدأ بمباراة الإسبان ضد الهولنديين.

إسبانيا × هولندا

اسبانيا × هولندا   قمة كروية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ونهائي مبكر ناري سيقام الليلة بين بطل مونديال 2010 ووصيفه، فما هي إلا ساعات قليلة وتنطلق مباراة الثأر الهولندي من الإسبان.

المنتخب الإسباني سيدخل اللقاء بدون أي ضغوطات تذكر، فهو المنتخب المشبع بالبطولات، بطلاً لليورو 2008 وزعيم العالم 2010 ثم عاد وحافظ على لقبه بطلاً لأوروبا 2012، فيا له من حال.

بينما يدخل المنتخب الهولندي بضغوطات كبيرة مطالباً كبداية بالثأر من الهزيمة التي مني بها في مونديال جنوب إفريقيا، وبعد ذلك عليه أن يعيد ذكريات الزمن الجميل. حال الهولنديين ليس جيداً، فليس هنالك نجوم من المستوى الثقيل بإستثناء بضعة أسماء، مثل آريين روبن نجم المنتخب الهولندي وبايرن ميونخ، وويسلي شنايدر والمهاجمين فان بيرسي ويان هونتيلار، فيما تعاني بقية الصفوف من تواجد أسماء كبيرة.

إلا أن الهولنديين سيعتمدون على المدرب الكبير لويس فان غال والذي يملك كل الخبرة للتخلص من المنتخب الإسباني، فأسلوب الكرة الشاملة هو أسلوب المدرب الهولندي، لذلك من المتوقع أن نشاهد توافق ما بين الصفوف، وكرة هجومية قوية جداً، فيما سيكون آريين روبن أحد نجوم اللقاء دون أدنى شك، لما يملكه الجناح الطائر من خبرة كبيرة في الملاعب الكروية ومرونة غير مسبوقة على مستوى التحركات ما بين نطاق الجناح الجناح الأيمن والعمق الدفاعي للخصوم.

بينما حال المنتخب الإسباني من جانب الجاهزية أفضل من نظيره الهولندي، يملكون النجوم بما فيه الكفاية للظهور بشكل جيد في المونديال، ولكن هنالك مشكلة قد تتسبب بظهور الإسبان  على غير العادة، وهذه المشكلة هو تراجع مستوى نجوم برشلونة والتوافق فيما بينهم، فقد كان برشلونة السبب الرئيسي بثورة الكرة الإسبانية ما بين العام 2008 و2012.

أرى بأن فاعلية المنتخب الإسباني ستظهر بهمة قليلة، وذلك أولاً لأنه لا يوجد رغبة حقيقية في إثبات شيء، فقد أثبتوا أنهم أفضل جيل بتاريخ إسبانيا، ومن وجهة نظري بطولة العالم هذه المرة ستكون بداية الإنحدارة لسيطرة المنتخب الإسباني. حيث أرى بأن الإستحواذ سيكون حاضراً من قبل اللاروخا، وقد نشاهد الكثير من أسلوب برشلونة الليلة، وهذا الأسلوب أصبح بحاجة للتطوير، ولكن برشلونة لم يستطيع ذلك، وبالتالي فإن هذا الأمر سينطبق على المنتخب الليلة، فلن يكون هناك خطط جديدة، بل سنشاهد الإسبان بنفس الخطط والتفكير، وهذا الأمر سيسهل من مهمة فان غال، الذي سيحاول الضرب بقوة على مستوى الهجمات المرتدة والسريعة، أو حتى الهجمات المبنية من الصفر. في هذه الليلة أرشح الطواحين الهولندية رغم شح النجوم، أرشحهم للفوز على المنتخب الإسباني بأسلوب مباغت جداً والله أعلم.

النتيجة المتوقعة | إسبانيا 1-3 هولندا

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline