الرئيسية / منتخب المانيا / ما قبل المباراة | عين على نجوم الإحتياط وأخرى على لوف

ما قبل المباراة | عين على نجوم الإحتياط وأخرى على لوف

fra ger training loew 628

قد يعتبر الكثيرين أن المباراة ليست بتلك الأهمية وخصوصاً بغياب أهم العناصر الأساسية للمنتخب الألماني ولكن في حقيقة الأمر أنها ستكون تحدياً كبيراً وحملاً ليس سهلاً على المدرب يواكيم لوف والعبارة المعنية كن أو لا تكون.

 

عين على النجوم

هم في حقيقة الأمر نجوم في الأندية التي يلعبون لها ولكن لم يثبتون الكثير مع المنتخب الوطني بسبب ضعف الفرص التي اتيحت لهم، ولكن اليوم هو يوم الصعود لكل من يرغب بإثبات ذاته كلاعب دولي قدير.

إلكاي غوندوغان، توني كروس ولارس بيندر جميعهم عالميين مع فريقهم دورتموند والبايرن وليفركوزن على التوالي، ومن المنتظر أن يحصلوا على الفرصة اليوم من قبل المدرب يواكيم لوف وهذا سيجعل المانشافت يُقدم مستوى رفيع اليوم.

 

فيليب لام يتحدى ريبيري

لكن المباراة لن تكون على مستوى التحديات الجماعية فحسب، بل سيكون هنالك مواجهات أخرى منها فيليب لام الذي سيلعب بمركز الظهير الأيمن ليواجه مباشرة زميله الدولي الفرنسي بلال ريبيري، وقد صرح لام أن يتطلع بشدة لتلك المواجهة مشيراً إلى أن الفرنسي من أفضل اللاعبين في العالم.

 

رينيه آدلر وفرصة لا تعوض

اليوم سيحصل حارس مرمى هامبورغ رينيه آدلر على فرصة الوقوف بين الخشبات الثلاث بدءاً من لحظة إطلاق صافرة البداية، والفرصة لا تُعوض بتاتاً، وهذا ما أشار إليه يواكيم لوف قائلاً بأن آدلر يجب أن يحصل على فرصته وهذا موجه ليُثبت جدارته.

على الرغم من ذلك، فقد أكد المدرب الألماني أن مانويل نوير يبقى الحارس رقم واحد على مستوى الكرة الألمانية، وسيشارك في مباراة كازاخستان ولكن اليوم سيكون على الدكة وذلك لإعطاء فرصة للمنافسة.

 

إذن مباراة اليوم ذات أهمية فصوى ولذلك لن تكون سهلة، والأهم من ذلك أن الديوك الفرنسية هزمت الماكينات الألمانية في عُقر الدار العام الماضي واليوم سيكون على الألمان الثأر، وكسر لعنة النتائج السيئة على مستوى المباريات الودية، خصوصاً أن المباراة الآخيرة كانت مأساة عندما فرط الألمان بنتيجة التقدم 4-0 أمام السويد.

وأتوقع اليوم أن يُقدم توماس مولر مباراة من المستوى العالي جداً بالإضافة إلى مسعد أوزيل وتوني كروس، وهذا سيساعد ماريو غوميز على تسجيل الأهداف، أما فيما يتعلق بالنتيجة المتوقعة، أظن أن الألمان سيحققون الفوز بنتيجة 2-0 والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline