الرئيسية / الدوري الألماني / ما قبل المباراة | قمة متوازنة بين ماينز وهوفنهايم

ما قبل المباراة | قمة متوازنة بين ماينز وهوفنهايم

هوفنهايم وماينز في مهمة الصدارة في إفتتاح الجولة السادسة
هوفنهايم وماينز في مهمة الصدارة في إفتتاح الجولة السادسة

تُفتتح الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، اليوم الجمعة في مواجهة نارية تجمع هوفنهايم وماينز، وذلك في مهمة خطف الصدارة مؤقتاً من نادي بايرن ميونخ.

هذا ويملك هوفنهايم وماينز 9 نقاط، في المركز الثالث خلف بايرن ميونخ صاحب الـ11 نقطة، وليفركوزن صاحب الـ10 نقاط، ما يجعل مباراتهم الليلة إحدى أقوى مباريات الجولة السادسة على الإطلاق.

أسلحة ماينز

يُعوّل نادي ماينز على الثلاثي المرعب في المقدمة “العلاقي وأوكازاكي وهوفمان”، فقد بات الفريق يملك ثلاثة لاعبين من أقوى لاعبي البوندسليغا هذا الموسم، فثلاثتهم قادر على إنهاء أي مباراة قد يواجهها ماينز، حيث لم يتوانى أي منهم عن التألق في الجولات الماضية.

أسلحة هوفنهايم

من جانبه، فإن هوفنهايم ليس أقل حظاً، فهم يملكون سلاح بارز جداً، هو البرازيلي فيرمينيو الذي يُعد أحد اللاعبين المطلوبين بقوة من أندية أوروبا الكبرى وذلك بفضل إمكانياته المتمثلة بالمهارة والسرعة العالية، والقدرة على هز الشباك بدون أدنى فرصة.

ليس البرازيلي فحسب، بل هنالك الألماني سيباستيان رودي، هذا الرجل يُقدم مستويات كبيرة وهامة جداً في عالم البوندسليغا، ومن الواضح أنه يملك مستقبل جيد، حيث يسيطر على خط وسط هوفنهايم وبروح قيادية كبيرة برز في صفوف النادي.

ولن ننسى أن نذكر طارق اليونسي هداف البوندسليغا حتى الآن برصيد 5 أهداف من 5 مباريات، وكذلك المهاجم المميز تسالاي الذي كان يلعب في صفوف ماينز في المواسم الماضية.

ويبقى السؤال الأبرز من سيحقق الإنتصار الليلة؟ من وجهة نظري المتواضعة أنا “معتصم ابو الذهب”، أرى بأن التعادل قد يكون سيد الموقف هذا من ناحية، ولكن لو كان هنالك إنتصار فقد يكون من مصلحة أصحاب الأرض والجمهور “ماينز”، ولو فعلها هوفنهايم فلن تكون مفاجئة فهو يملك إمكانيات مشابهة لتلك التي يملكها ماينز، حيث أرى المواجهة متوازنة جداً، ولكن عامل الأرض بالطبع يعطي أفضلية بسيطة لماينز.. والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

فرص بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية

بايرن ميونخ ليس مانشستر يونايتد يا إشبيلية

أقل من أسبوعين على موعد كبير يجمع بايرن ميونخ مع إشبيلية الإسباني في رحلة بحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر