الرئيسية / شالكة / ما قبل المعركة | الأرض والجمهور سلاح شالكة للنيل من مورينيو والبلوز

ما قبل المعركة | الأرض والجمهور سلاح شالكة للنيل من مورينيو والبلوز

شالكة يملك الإمكانيات
شالكة يملك الإمكانيات

شالكة في مواجهة تشيلسي، يا هي من مباراة كبيرة، ومثيرة، وصعبة التوقع نوعاً ما، فالملكي الألماني في أوج عطائه أوروبياً، وتشيلسي وصل لمستوى هائل في الدوري الإنجليزي بعد بداية باهتة وحقق فوز كبير في الجولة الثانية من دوري الأبطال على بوخاريست، فهو الآن ويتربع في المركز الثاني محلياً ما يؤكد أنه بحال ممتازة جداً.

لكن ماذا عن شالكة محلياً؟ في الحقيقة نعم تطور كثيراً عن بداية الموسم، ولكن تشيلسي كذلك حاله، فإلى أين ستأخذنا هذه المباراة وبصف من تقف الترشيحات؟

لو نظرنا إلى شالكة فهو يملك أسماء كبيرة، مثل برينس بواتينغ، وجوليان دراكسلر وآوغو والدينامو فارفان، ورأس الحربة زالاي بحال جيدة، لكن تشيلسي يملك أسماء أفضل في الحقيقة، منهم هازارد وشورله وفرانك لامبارد وأسماء أخرى.

دعوني لا أطيل الأمر، شالكة يملك سلاحان، الإمكانيات والجمهور، ولكن تشيلسي يملك سلاح واحد يتفوق على سلاح شالكة المماثل، وهو وجود عديد من النجوم، وحتى كمدرب فإن مورينيو يتفوق على “كيلر”. تشيلسي بالطبع قادر على الفوز، ولكن أرض شالكة صعبة جداً، فلم يسبق أن هُزم عليها إلا نادراً على المستوى الأوروبي، لذا فهذا سلاح فتاك، ويمكن لشالكة إستغلاله بالإضافة إلى إمتلاكه بواتينغ وفارفان ودراكسلر، فارفان بشكل خاص قادر على هز الشباك بالمرتدات.

سيناريو المباراة، سيعتمد شالكة على الإستحواذ والضغط، لأن مورينيو لن يجازف أو يُبادر بالهجوم، لذا كل هذه المفاتيح من صالح الملكي الألماني، وهنا يمكنهم تحقيق الفوز على تشيلسي. ولكن تردد شالكة وعدم مبادرته بالهجوم، سيسمح لمورينيو بتطبيق أسلوب هجومي فتاك، وهنا سيخسر الألمان المعركة.

أُرشح شالكة من أجل نيل النقاط الثلاث، فلن يخسروا مباراة بهذه الأهمية بين جماهيرهم، وهذا لم يعتادوه على المستوى الأوروبي، لذا أعتمد كثيراً على هذا العامل في ترشيح العملاق الألماني على حساب العملاق الإنجليزي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مارك أوث

مارك أوث ينضم لنادي شالكة رسميًا

ضم نادي شالكة الهداف الألماني «مارك أوث» مهاجم نادي هوفنهايم في صفقة انتقال حر اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline