مدرب التشيلي يعد البرازيل بالجحيم رغم العقدة التاريخية

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

ما قد لا يعلمه الكثيرين أن البرازيل تمثل عقدة للمنتخب التشيلي، ولهذا حاول المنتخب الذي أبهر العالم بآدائه في دور المجموعات قصارى جهده لتفادي مواجهة البرازيل، ولكن هولندا أجبرتهم على ذلك.

حيث إستطاع البرازيليين إقصاء التشيلي في ثلاثة مرات تواجه بها الطرفان في كأس العالم على مر التاريخ.

ولكن المنتخب التشيلي يؤكد أنه مستعد للمواجهة، وقال لاعب الوسط ارتورو فيدال: “البرازيل تمثل كابوساً لتشيلي لكن الأمور تغيرت وتغيرت الأجيال”.

ووعد الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب تشيلي بأداء متميز جديد أمام البرازيل يوم السبت على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي يركز على الهجمات المرتدة والضغط على الخصم وهما أهم ما يميز الفريق في الوقت الراهن.

وفي ظل وجود فيدال في خط الوسط بعد العودة من إصابة في الركبة يتوقع أن تملك تشيلي روح المبادرة التي افتقدها الفريق أمام هولندا مما يمنح أليكسيس سانشيز وخورخي فالديفيا وادواردو فارجاس فرصة للتقدم أكثر.

وقال سكولاري للصحفيين: “إذا كان لي أن اختار لاخترت منافساً آخر. أعتقد أنه سيكون أصعب منافس..تملك تشيلي الموهبة والتنظيم”.

وبالنسبة لتشيلي تعتبر مواجهة البرازيل بمثابة مواجهة شبح من الماضي. وكان البرازيليون تمكنوا من إقصاء تشيلي من دور الأربعة في نهائيات 1962 التي استضافتها تشيلي وأيضاً من دور الستة عشر في نهائيات 1998 بفرنسا و2010 بجنوب افريقيا.

الجدير بالذكر أن تشيلي كانت قد خسرت في المباراة الآخيرة أمام هولندا بهدفين نظيفين رغم أنها كانت الأفضل في الدقائق الـ90، حيث أجبرت الهولنديين على التراجع للدفاع، ولكن هولندا نجحت في تطبيق أسلوب الكرة الإيطالية فحققت الفوز وتأهلت بالصدارة، فيما سحق البرازيليين الكاميرون 4-1 في ختام المرحلة الثالثة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker