مدرب برشلونة يُمهد لتوديع دوري أبطال أوروبا عند مواجهة العملاق البافاري

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

993456-16160371-640-360

أكد جوردي رورا مساعد مدرب برشلونة أن الجهاز الفني الحالي للبرسا يفتخر بقيادة الفريق ولو اكتفى بالفوز بلقب الليغا فقط هذا الموسم، معتبراً أن لقب الدوري يعتبر هو الأهم ضمن أولويات النادي الكتالوني.

وقال رورا في مؤتمر صحفي الجمعة قبل موقعة ليفانتي في الليغا “الجهاز الفني الحالي يفتخر بقيادته لبرشلونة، ولو اكتفى فقط بالفوز بالليغا هذا الموسم فإنه سيكون انجازا يدعو للفخر، لأنها البطولة الأهم”.

 

ويستعد البرسا لملاقاة ليفانتي في الجولة الـ32 من عمر الليغا وهو يتربع على عرش الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 13 نقطة عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني مع تبقي سبع جولات على نهاية الدوري.

كما تأتي تصريحات رورا بأن لقب الليغا هو الأهم في الوقت الذي يتأهب فيه النادي الكتالوني لموقعة صعبة الثلاثاء أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ في ألمانيا ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

من جهة اخرى رفض رورا المقارنة بين انجازات المدرب السابق للبلوغرانا بيب غوارديولا مع الفريق وبين مع يحققه المدرب الحالي تيتو فيلانوفا مع كتيبة البارسا.

وكان توني فريشيا المتحدث باسم النادي الكتالوني قد أكد أن فيلانوفا تفوق على غوارديولا في جميع الأمور “بما في ذلك المستوى الإنساني”.
وعندما وجه الصحفييون أسئلتهم لرورا حول تصريحات فريشيا، طلب المدرب المساعد توجيه هذه الأسئلة لفريشيا نفسه، رافضا فكرة المقارنات بين المدربين.

وأضاف: “المقارنات لا جدوى منها ولا قيمة لها، لسنا في مقارنة مع أحد، فيلانوفا نفسه تعايش مع الجهاز الفني السابق وكان مساعدا لغوارديولا، وأنا كنت عنصرا ثالثا بنفس الجهاز، لقد شكلنا جزءا من نفس المنظومة”.

وكان “الفيلسوف” غوراديولا حقق انجازات تاريخية خلال السنوات الأربعة التي أمضاها في تدريب برشلونة إذ تمكن من حصد 14 لقباً محليا وأوروبيا ودولياً.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker