الرئيسية / الدوري الألماني / مدرب ليفربول: بروسيا دورتموند محط إلهامي

مدرب ليفربول: بروسيا دورتموند محط إلهامي

255421hp2

أشار مدرب نادي ليفربول الإنجليزي بريندان رودجر إلى أن الليفر ليس بحاجة لصرف 80 مليون جنيه استرليني في الصيف القادم لتحدي أندية النخبة في أوروبا، ووضع بروسيا دورتموند دليلاً على ذلك.

حيث قال رودجر: “يمكنك تحدي أكبر فرق أوروبا دون الحاجة لصرف 80 مليون باوند، على سبيل المثال أنظر إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني، الفريق فاز بدوري ابطال أوروبا، ثم إنهار مالياً قبل أن يبدأ بخطة إعادة البناء التي أخذت منهم أربعة إلى خمسة أعوام قبل الإنطلاق بقوة مرة أخرى”.

أضاف بريندان: “ثم فاز البوروسيا بالدوري الألماني ولكنهم عانوا على المستوى الأوروبي قبل أن يثبت أنه فريق كبير في هذا الموسم بعدما وضع تركيزه على مستوى المنافسة الأوروبية وفقد لقبه المحلي، هذا الفريق هو ناتج عمل جاد لخمسة أعوام”.

 

وتحدث رودجر عن السيتي وتشيلسي حيث قال: “إلا إذا كنت تريد إتباع أسلوب مانشستر سيتي وتشيلسي حيث إحتاج الآخير لصرف أكثر من 95 مليون يورو سنوياً كي يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بعد عدة محاولات.. فهذه طريقة أخرى”.

ثم عاد بالحديث عن دورتموند فقال: “أعتقد أن طريقة دورتموند هي الأفضل حيث أنك لا تعمل فقط لأجل الفريق بل لأجل النادي، لربما يتطلع الأنصار إلى الفريق فحسب، لكن بالنسبة لي فالنادي بجميع جوانبه هو الأكثر أهمية، وهو ما يضعك في مركز قوي”.

الجدير بالذكر أن نادي ليفربول يحل في المركز السابع في الدوري الإنجليزي وهذا المركز بطبيعة الحال لن يقود الفريق للمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline