الرئيسية / الدوري الألماني / معتلياً الصدارة.. العملاق البافاري يدمر المرسيدس بفوز تاريخي ويحذر أوروبا

معتلياً الصدارة.. العملاق البافاري يدمر المرسيدس بفوز تاريخي ويحذر أوروبا

بايرن ميونخ في مباراة شتوتغارت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت أجواء جماهيرية غفيرة في المدرجات التي شهدت توسيعاً فشاهد المباراة 71 ألف متفرج، إكتسح بايرن ميونخ ضيفه شتوتغارت في أولى مبارياته على ملعب اليانز أرينا لهذا الموسم بستة أهداف كاملة مقابل هدف واحد في ختام الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

في شوط أول شهد تسجيل اربعة أهداف كاملة بدأه أبناء المرسيدس بسيطرة واضحة فأجبروا أصحاب الديار على العودة للخلف، ولم يطول الأمر قبل تسجيل هدف أول عالمي بمقصية مارتن هارنيك التي عانقت شباك مانويل نوير بعدما تابع كرة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 26. 

 

إلا أن البايرن إستقبل ذلك بردة فعل كبيرة فسيطرة ثم سجل هدف التعادل من خلال المبدع توماس مولر حيث سدد كرة ردها الحارس فلاقاها مولر مرة أخرى ووضعها داخل الشباك (32).

 

ولم يتنفس شتوتغارت قبل أن يسجل البايرن الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والثلاثين من خلال تصويبة قوية تماماً من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل شباك أولريتش.

 

ثم هدأت المباراة قليلاً مع إنضباط بافاري واضح، وبهجمة مرتدة بدأها شفاينشتايغر مرر كرة إلى فيليب لام والآخير تابعها لغوستافو وتقدم البرازيلي قليلاً قبل أن يقذ كرة نارية بسرعة 101كم ومن مسافة 30 

 

متر إرتطمت بالقائم الأيمن للحارس قبل أن تعانق الشباك معلنة عن تقدم البايرن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (43).

 

في مطلع شوط المباراة الثاني أضاف البايرن الهدف الرابع بعدما أكمل ماريو ماندزوكيتش كرة إخترقت الحارس أولريتش مسجلاً الهدف الرابع (47)، ولكن البايرن لم يتوقف بل أضاف الهدف الخامس بعدما 

 

وجد لاعبي بافاريا عددهم خمسة في منطقة جزاء شتوتغارت مرر ريبيري كرة لماندزوكيتش ومررة الآخير كرة وصلت مولر فوضعها التوماس في الشباك براسية سهلة في الدقيقة 49.

 

وبعد ذلك بدقيقتين أضاف شفاينشتايغر الهدف السادس بعدما إستقبل كرة عرضية من توماس مولر حولها برأسه داخل الشباك دون صعوبة تذكر معلناً عن تقدم البايرن بالسادس التاريخي.

 

في الدقيقة 74 أبعد جيروم بواتينغ كرة من أمام المهاجم الكبير إبسيفيتش ولكن الآخير وبسبب ضغط النتيجة وقف ودفع بمدافع البايرن أمام أعين الحكم والآخير لم يتوانى عن إشهار البطاقة الحمراء بوجهه والصفراء لبواتينغ لتزداد معاناة أبناء المدرب لاباديا.

منح هذا الفوز التاريخي العملاق البافاري ثلاثة نقاط أخرى ليرتفع رصيده إلى ستة نقاط في صدارة الدوري متقدماً بفارق الأهداف على إينتراخت فرانكفورت الذي كان قد حقق فوزاً ثقيلاً على مضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة، بينما قبع شتوتغارت في المركز الآخير برصيد خالي من النقاط، بسبب الهزيمة الثانية على التوالي بعد أولى أمام فولفسبورغ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline