الرئيسية / الدوري الألماني / معركة الجبابرة.. القلعة الحمراء أمام المهور والأسود أمام الملوك

معركة الجبابرة.. القلعة الحمراء أمام المهور والأسود أمام الملوك

صراع العمالقة
صراع العمالقة

دويتشه فيله – تحفل المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم بالمباريات الساخنة، أبرزها بين بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثاني وبين المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونخ . وتنتظر بايرن ميونخ رحلة صعبة إلى مونشنغلادباخ يوم الأحد المقبل لمواجهة مطارده المباشر بوروسيا على أمل توسيع فارق النقاط الأربع بينهما. ويدخل رجال المدرب الأسباني جوسيب غوارديولا المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الساحق على مضيفهم روما الايطالي (7-1) أول من أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر فوز في تاريخ النادي خارج أرضه.

ويرصد الفريق البافاري الفوز الخامس على التوالي محلياً والسابع على التوالي في مختلف المسابقات، بيد أن مهاجمه الدولي الهولندي آريين روبن صاحب ثنائية في مرمى روما، حذر زملائه من الإفراط في الثقة. وقال “يجب أن نستمتع بالفوز الكبير على روما ولكن يتعين علينا أن نبقي أقدامنا على الأرض، فالموسم لا يزال طويلاً ويجب أن نفكر دائماً في تحسين مستوانا”. وأضاف اللاعب الهولندي: “لنبق هادئين ونواصل العمل. الآن نعود إلى منافسات البوندسليغا وهي مختلفة عن مسابقة دوري أبطال أوروبا”.

ويدرك بايرن ميونخ جيداً أن المهمة لن تكون سهلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يعتبر أحد 4 أندية لم تخسر حتى الآن في الدوري إلى جانب الفريق البافاري وماينز وهوفنهايم.

من جانبه قال حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ السويسري يان سومر: “نتطلع إلى المباراة بفارغ الصبر، ولكن الجميع يعرفون بأن بايرن ميونخ فريق يملك مؤهلات جيدة وثقة كبيرة”، مضيفاً “سنلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا وبالتالي ستكون مباراة مهمة لنا”.

ويملك بوروسيا مونشنغلادباخ سجلاً جيداً أمام بايرن ميونخ في المباريات الست الأخيرة بينهما، حيث فاز مرتين بينها واحدة على ملعب اليانز ارينا وتعادل مرة واحدة وخسر 3 مرات، أخرها في إياب الموسم الماضي صفر-2 في كانون الثاني/ يناير.

قمة نارية
وتتجه الأنظار بعد غد السبت إلى ملعب “باي أرينا” في ليفركوزن حيث القمة النارية بين باير وشالكه. ويدخل الفريقان المباراة بنشوة فوزين غاليين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليفركوزن على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-صفر، وشالكه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3. ويسعى باير ليفركوزن الى استعادة نغمة الانتصارات محلياً، حيث لم يذق طعمها في المباريات الثلاث الأخيرة (3 تعادلات) وهو يعول على تألقه في المسابقة القارية أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

شالكة يحتفل بفوزه على لشبونة
شالكة يحتفل بفوزه على لشبونة

في المقابل، يأمل شالكه في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بقيادة مدربه الجديد الايطالي روبرتو دي ماتيو. وأعاد دي ماتيو شالكه إلى سكة الانتصارات محلياً الأسبوع الماضي على حساب بروسيا دورتموند 2-1، وأوروبياً حيث قاده إلى الفوز الأول في دور المجوعات، وهو يطمح لا محالة إلى مواصلة الصحوة وإعادة شالكه إلى المنافسة على اللقب.

مدرب دقيق ومبتكر
من جانبه، سيحاول بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الاستفادة من فوزه الكبير على مضيفه غلطة سراي التركي برباعية نظيفة أمس الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليعود إلى سكة الانتصارات محلياً عندما يستضيف هانوفر العاشر السبت.

ولم يتذوق بروسيا دورتموند طعم الفوز محلياً في مبارياته الخمس الأخيرة التي اكتفى فيها بنقطة واحدة فقط. ويعود الفوز الأخير لبروسيا دورتموند محلياً إلى 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، عندما تغلب على فرايبورغ 3-1 وقتها كان في الوصافة لكنه تراجع حالياً إلى المركز الرابع عشر. واستبعد رئيس نادي بروسيا دورتموند هانز- يواكيم فاتسكه أمس الأربعاء إقالة مدرب الفريق يورغن كلوب على الرغم من البداية الكارثية في البوندسليغا.

سقراطس وفايدنفيلر سعيدان بالفوز على غلطة سراي
سقراطس وفايدنفيلر سعيدان بالفوز على غلطة سراي

وقال فاتسكه “قلت دائماً، في دورتموند، مدربنا هو من يقرر ساعة رحيله، وهذا ساري المفعول دائماً”، معرباً عن ثقته في مدرب “دقيق ومبتكر” منذ اليوم الأول من تعاقده معنا ولم “يضجر أبداً” من المنصب الذي يشغله منذ عام 2008. وذكر فاتسكه بان كلوب “يحلق بالنجاحات منذ سنوات” ولا يجب أن تطغى السلبية في أول أزمة رياضية يواجها الفريق.

واعترف فاتسكه بان “الخطأ الفادح الأكبر” كان هو التقليل من “هذه الأزمة الضخمة التي نعاني منها”. وتابع “يتعين على الجميع وخاصة الفريق أن يستجمع قواه للخروج من أسفل الترتيب” مستبعداً فكرة احتمال الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء فيردر بريمن مع كولن. ويلعب السبت أيضاً أوغسبورغ مع فرايبورغ، وهوفنهايم مع بادربورن، وهرتا برلين مع هامبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت. ويلتقي الأحد أيضاً فولفسبورغ مع ماينز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline