ملخص|: البوندسليغا في 22 جولة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

تنزيل (2)

بعد 22 جولة مضت على البوندسليغا وبعد أن أنقطعنا عنكم متابعينا أرتئينا في بوندسليغا نيوز أن نضع ملخصاً لما حصل في هذه الجولات وعن إحصائيات الفرق وأبرز مفاجأت جولة الترتيب .

بايرن ميونخ بدوره إكتسح البوندسليغا وضمن لقبها منطقياً بجمعه 62 نقطة من 22 مباراة وهو الفريق الوحيد عالمياً الذي لم يخسر في البطولة المحلية .

دوري مابعد البايرن هو الإسم الذي أطلق على المنافسة بين الفرق لحجز مقعد في دوري الأبطال إذ تتنافس على هذه المراكز خمسة أندية هي باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند وشالكة وبوروسيا مونشن غلادباخ والمنتفض هذا الموسم فولفسبورغ .

ليفركوزن بدوره يمتلك مستوى متذبذب رغم وقوعه في المركز الثاني إلا أنه لم يكن ذلك الفريق الخارق الذي يخشاه الجميع فقد كان يعاني في بعض المباريات ولولا الإصابات التي ضربت دورتموند ونزول مستوى شالكة بداية الموسم لما أحتل هذا المركز المتقدم .

أما بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث فقد واجه محنة الإصابات بمرارة وهذا ما جعل البايرن يغرد بعيدا ً بالصدارة رغم رفض يورغن كلوب في بداية الموسم لفكرة ان الفارق بين الفريقين سيكون كبيراً في نهاية الموسم .

الأزرق الملكي شالكة بدأ الموسم ضعيفاً ليس بيده حيلة إلا أنه ومع إكتمال صفوفه عاد للمركز الرابع وبقوة وهذا يتأكد عند معرفة أن شالكة لم يخسر من 5 مباريات في 2014 فاز في 4 مبارايات وخر في واحدة .

غلادباخ وفولفسبورغ الفريقين الذين جعلا نكهة للبوندسليغا فقدما لنا فريقين قويين ممتعين جداً وهذا ينطبق بالأخص على بوروسيا مونشن غلادباخ والذي لو أمتلك دكة قوية لنافس على اللقب وهو الأن يحتل المركز السادس بفارق نقطة عن فولفسبورغ الذي أقنع بأداء جماعي رائع ليستحق المركز الخامس بجدارة .

أوغسبورغ مفاجأة الموسم نعم يا سادة لم أخطئ في الأملاء إنه أوغسبورغ والذي لم يشعر أحد بالثورة التي تحصل داخل جدرانه ففجأة إنتفض بعد أن نافس على البقاء في الموسم الماضي لكنه اليوم يحتل المركز السابع برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف عن هيرتا برلين والذي هو الأخر قدم من الدرجة الثانية ليقدم مستوى جيد قد يتيح له التواجد أوربياً في الموسم المقبل .

من ناحية أخرى هناك دوري تفادي الهبوط الذي تتنافس عليه الأندية من المركز 11 وحتى المركز رقم 18 الذي يحتله آينتراخت براونشفايغ والذي هبط منطقياً إذ أظهر الفريق أنه غير قادر على مقارعة أحد في البوندسليغا , هانوفر وبريمن وهوفنهايم وهامبورغ وشتوتغارت وفرايبورغ كل هذه الفرق تبتعد عن بعضها البعض بفارق 8 نقاط من هوفنهايم صاحب المركز 10 والذي يمتلك 26 نقطة كما أنه يمتلك هجوماً خارق سجل حتى الأن 46 هدفاً إلى أنه تلقى مثلها وهذا ما جعله في هذا الموقف , فيما يمتلك فرايبورغ صاحب المركز 17 والذي يمتلك 18 نقطة ويقبع خلق عمالقة الأمس هامبورغ الذي أحضر سلومكا لينقذه من الهبوط في مهمة أطلق عليها بالمهمة المستحيلة إلا أنه وفي أول مباراة أكتسح دورتموند بثلاثية وفي نفس رصيد هامبورغ يكون شتوتغارت الذي يمتلك أيضا ً19 نقطة ويتقدم مركزاً عن هامبورغ بفارق الأهداف المسجلة ويأتي بريمن بفارق نقطة وحيدة عن هذا الثنائي في المركز الخامس عشر .

أرقام من البوندسليغا

شهدت البوندسليغا تسجيل 630 هدفاً في 22 جولة ويتصدر قائمة الهدافين روبرت ليفاندوفسكي لاعب بروسيا دورتموند بالشراكة مع أدريان راموس لاعب هيرتا برلين برصيد 14 هدف لكل منهما .

بايرن ميونخ يمتلك أقوى هجون فقد 61 هدفاً ويعد صاحب الدفاع الأقوى إذ لم يتلقى سوى 9 أهداف .

يتصدر البايرن جدول الترتيب برصيد 62 نقطة وبفارق 19 نقطة عن صاحب المركز الثاني ليفركوزن وهو رقم قياسي لم يتحقق في مثل هذا الوقت من قبل .

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker