الرئيسية / بايرن ميونخ / ملفات خاصة | توماس مولر جوهرة الألمان

ملفات خاصة | توماس مولر جوهرة الألمان

توماس مولر
توماس مولر

في هذا المقال سأكتب حقائق تثبت أن الدولي الألماني توماس مولر أفضل لاعب في نادي بايرن ميونخ هذا الموسم حتى الآن، فهو الأكثر تأثيراً وفعالية على أرض الملعب.

والأرقام لا تثبت أن مولر الأفضل في البايرن هذا الموسم فقط، بل تؤكد أن النجم الألماني من أكثر وأفضل لاعبي البايرن منذ عام 2010 وحتى الآن.

في هذا الموسم حتى الآن سجل توماس مولر مع بايرن ميونخ 16 هدف، 7 في البوندسليغا، 6 في كأس المانيا، و 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، فيما صنع 10 أهداف، منها 6 في البوندسليغا، و3 في كأس المانيا، وصنع هدف في دوري الأبطال. فيما سجل ريبيري 6 أهداف وصنع 7.

وعليه أود التنويه بأن أهداف توماس مولر الـ6 في كأس المانيا والأهداف الـ3 التي صنعها بذات البطولة، كلها جاءت في 3 مباريات فقط، وهذا الرقم يحدث لأول مرة بتاريخ الكأس، ولم يسبق أن سجل لاعب في تاريخ البطولة 6 أهداف من بدايتها وحتى نهايتها، وبالتالي مولر الآن هو الهداف التاريخي لكأس المانيا، وما زال أمامه مباريات أخرى ليزيد من غلته.

والأمر الذي يجعل من مولر اللاعب الأكثر تميزاً في بافاريا، هو أن اللاعب ومنذ عهد المدرب لويس فان غال، يقدم مستوى يتطور يومياً، ويلعب على ثلاثة جبهات، جناح أيسر وأيمن وخلف المهاجم، والآن بات يمكنه اللاعب كرأس حربة كذلك، ما يجعله جوكر بايرن منشن.

دعوني أقدم لكم رقم سيبهركم جميعاً، المباراة التي لعبها مولر أمام هامبورغ في الجولة الـ16 من البوندسليغا، كانت المباراة رقم 150 له في البوندسليغا، وسجل مولر في تلك المباريات ما مجموعه 52 هدف، وصنع 41 هدف، يا إلهي الرقم مرعب جداً من لاعب خط وسط، أليس كذلك؟ بالطبع هو كذلك فهو سجل كما يسجل المهاجمين، وصنع أهداف أكثر من صناع اللعب ذاتهم.

لحظة عزيزي القارئ!! أعلم إنك إنبهرت ولم تتوقع ذلك، فالدراسة تؤكد أن ما نسبته 76% من أهداف مولر، جاءت بمجهود فردي، حيث يتخطى لاعب، ثم يسدد الكرة لينتهي بها الحال تهتز داخل الشباك، أو يسدد من بعيد مسجلاً الأهداف، لذا فمولر ليس بحاجة حتى لمن يصنع له الأهداف كما هو حال بعض المهاجمين مثل بنزيمة وماريو غوميز وماندزوكيتش وآخرين من هذا الطراز، مولر لاعب حر يسجل أهدافه بنفسه دون حاجة لمن يضع الكرة على قدمه.

لكن لحظة أخرى.. هل إليك ما سيزيد إنبهارك عزيزي القارئ.. توماس مولر وفي المباريات الـ43 التي سجل فيها أهدافه الـ52، لم يخسر البايرن أي منها، أبداً، إذن هذا يثبت أنه وعندما يسجل توماس مولر، البايرن لا يخسر يا سادة.. أي لاعب أنت يا عملاق الألمان؟

من وجهة نظري فإن توماس مولر هو أفضل لاعب كرة قدم الماني منذ عام 2010 بجانب فيليب لام.

وأؤكد لكم قبل الختام، بأن الفريق الذي يلعب به توماس مولر في مأمن وسيحصد الألقاب، لذلك فإن المنتخب الألماني وبايرن ميونخ في مأمن والبطولات ستأتي بدءاً من المونديال القادم للمانشافت، وسيواصل البايرن الحصاد، توماس مولر من طينة جيرد مولر وللحديث بقية إن شاء الله..

تابع صفحة الكاتب على الفيس بوك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر