الرئيسية / غير مصنف / مواجهات ثنائية (1) | بايرن ميونخ × بروسيا دورتموند

مواجهات ثنائية (1) | بايرن ميونخ × بروسيا دورتموند

fcb bvb duel alaba blaszcz 628

تتجه جميع وسائل الإعلام وجميع الأضواء هذا السبت لقمة واحدة فقط في أوروبا وذلك بدون أدنى شك والتي سيكون طرفاها العملاقين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، ورغم أن أصحاب الدار لديهم فارق مريح من النقاط أمام حامل اللقب ولكن ذلك لا يعني أي شيء لطالما المنافسة ما زالت مستمرة.

 

وفي الطرف الآخر فإن حامل البوندسليغا وكأس المانيا، بروسيا دورتموند كان قد فرض على العملاق البافاري جحيماً في الموسم الماضي بعدما هزمه خمسة مرات ومنها الفوز الساحق بخماسية لهدفين في كأس المانيا قبل أن يخسر في كأس السوبر الألماني.

 

والآن سيضع موقع بوندسليغا نيوز بين يديكم مواجهات ثنائية تبين أسلحة المعركة المرتقبة على ملعب إليانز ارينا..

 

1- نوير × فايندلفلر

الأمر مشابه للموسم الماضي تماماً، فالحارس الأول في المانيا مانويل نوير يقدم موسم من الطراز الرفيع، فلم تتلقى شباكه في البوندسليغا سوى 5 أهداف في 14 مباراة، فقد أكدت الأرقام أن نوير الأفضل في المانيا على الإطلاق بعد تصديه لما نسبته 86% من 35 تسديدة نحو مرماه هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات، الأمر الذي لم يفعله أي حارس في البطولة الألمانية على الإطلاق.

 

أما منافسه اللدود رومان فايندلفلر فهو أسوأ حالاً من نوير هذا الموسم، فقد تلقت شباكه العديد من الأهداف في مباراة واحدة، منها المباراة أمام هامبورغ وفرانكفورت حيث تلقت شباكه 3 أهداف في كل واحدة، وتصدى لـ72% من التسديدات على مرماه، في حين تلقت شباكه 15 هدف من 14 مباراة، ولكن الحارس الأكثر خبرة في فريقه بجانب كيل لا يمكن التشكيك بقدراته الهائلة والتي تجعله واحد من أفضل حراس كرة الألمان بجانب مانويل نوير.

 

2- لام × رويس

دخل القائد البافاري والألماني فيليب لام قائمة المدافعين المرشحين للدخول في تشكيلة الفيفا لهذا العام، وبالطبع يقدم موسم كبير كعادته، فقد إستطاع القصير المكير الفوز في 62% من المواجهات المباشرة، وصنع 6 أهداف حتى الآن في الدوري الألماني، ولكن ذلك لا يثير الدهشة من لاعب بحجم فيليب لام، وإضافة إلى كل ذلك فإن لام يُعتبر ثاني أكثر لاعب لمس الكرة هذا الموسم، بمُعدل 90 لمسة لكل مباراة.

في حين لن يكون منافسه المباشر في المبارة ماركو رويس أقل شأنا، فقد سجل صاحب الـ23 عام 12هدف في جميع المسابقات لهذا الموسم، وصنع 8 أهداف، وثلاثة من أهدافه سجلها بركلات حرة علماً بأنه المتخصص بهذا  المجال في كتيبة رجال المدرب يورغن كلوب، وهذا يعني أنه على فيليب لام الظهور بأفضل مستوى له لأجل مقارعة متحديه والذي كان قد أختير أفضل لاعب المانيا لعام 2012.

 

3- دانتي × غوتزه

عندما نتحدث عن أفضل المدافعين في العالم لهذا الموسم فعلينا بالطبع النظر أولا لما يقدمه جلمود مونشنغلادباخ السابق دانتي، فالبايرن تلقى 5 أهداف في 14 مباراة والبرازيلي يُعد أحد أسباب هذا الدفاع الحديدي، لكن ليس هذا كل شيء، بل فاز البرازيلي في 61% من إنزلاقاته على الكرة، وكان قد سجل أولى أهدافه مع البايرن هذا الموسم، وسيكون عليه تقديم تلك الأفعال عندما يواجه بروسيا دورتموند.

موهوب بشكل شنيع هو ماريو غوتزه الذي يظهر في أفضل شكل له مع بروسيا دورتموند، والذي يُعد واحد من أهم نجوم دوري أبطال أوروبا حتى الآن، صاحب الـ20 عام سجل 7 أهداف وصنع 10 أهداف، وكان صاحب هدف الفوز لدورتموند ضد البايرن في العام الماضي، ما يجعله فال خير للضيوف.

 

4- بادشتوبر × ليفاندوفسكي

ربما إنتقده الكثيرين وخصوصاً بعد التعادل التاريخي بين المانيا والسويد برباعية لمثلها، ولكنه يقدم موسم جيد مع بايرن ميونخ حتى الآن، وشارك في مباراة البايرن أمام فرايبورغ بعد إصابة دامت إسبوعين وظهر بوجه حسن للغاية، هذا ويُظهر اللاعب في كل مرة أنه صاحب مواهب متعددة، فعندما يلعب في مركز الظهير يقدم مباريات جيدة وكذلك الحال بالطبع عندما يلعب بمركزه الأصلي وهو قلب الدفاع، وقد فاز صاحب الـ23 عام في 68% من الصدامات المباشرة مع اللاعبين، وهذه النسبة هي الأعلى في البوندسليغا أكثر من أي قلب دفاع آخر لهذا الموسم.

بينما سيكون على بادشتوبر مواجهة واحد من أقوى المهاجمين في البوندسليغا وأوروبا، وهو الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتصدر قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 9 أهداف، 5 أهداف منها جاءت خارج ملعب البوروسيا، والجدير ذكره هو أنه كان قاهراً لبادشتوبر بعدما سجل هاتريك في مباراة كأس المانيا السابقة والتي إنتهت 5-2، لذلك نحن على موعد مع مواجهة شديدة في هذه البقعة من الملعب.

 

عزيزي متابع موقع بوندسليغا نيوز، هكذا نكون أنهينا القسم الأول من المقارنات المباشرة، ويتبقى حلقتين سيتم تقديمهما خلال الساعات القادمة إن شاء الله ترقبوها.



عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline